الحكومة عالقة عند صيغة الـ18 وزيراً.. ووساطة ابراهيم مستمرة!

الامور عالقة بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري، والتعقيدات في التأليف تراوح عند تمسك الحريري بموقفه عدد الوزراء 18 ومن حقيبتي الداخلية والعدل ايضاً.

وذكرت مصادر رسمية لـ«اللواء» ان مساعي اللواء عباس إبراهيم مستمرة ولم تتوقف برغم سفر الحريري، وهو بانتظار عودته لإستكمال البحث بالمقترحات الجديدة بعدما أكد عون عدم طرحه الثلث المعطل والموافقة على ان تكون حصته ستة وزراء بمن فيهم الوزير الارمني.

إقرأ أيضاً: «العالم» (الإيرانية) تُخادع.. ولا «تراعي» الراعي!

لكن المصادر رأت انه اذا كان الحريري منتظراً امورا اخرى فإن الانتظار قد يطول وتطول معه ازمة البلد، وتصبح الحلول أصعب وربما لا يتبقى حلول اذا استمر الانهيار بكل مقومات البلد. مشيرة الى ان لعبة الضغوط بالاقتصاد والليرة والتحرك بالشارع اياً كان الذي يقوم بها مضرة ولا توصل الى اي نتيجة.

وتضيف: اذا لم يرد الحريري تلبية شروط عون او مطالبه فليبحث عن ابواب ومبادرات وحلول اخرى ويطرحها للبحث. 

الحريري في موسكو قريباً

ويستكمل الحريري برنامج جولاته الخارجية بحثا عن دعم لبنان، وفي السياق يزور خلال الاسبوعين المقبلين موسكو للتشاور مع كبار المسؤولين في ما آلت اليه الاوضاع في لبنان ومواقف الاطراف الداخلية والاقليمية المؤثرة في مسار التشكيل نسبة للدور الممكن ان يضطلع به المسؤولون الروس مع الجهات الاقليمية لا سيما ايران، للافراج عن تشكيل الحكومة، بعدما حملها في بيان مكتبه امس المسؤولية في شكل واضح.

السابق
الحريري يقترب من لحظة «القرار الصعب والحاسم»
التالي
العقوبات الأميركية جاهزة على 23 شخصية لبنانية..وبايدن يتريّث!