رسائل الفنانين إلى العراق بعد زيارة البابا فرانسيس

البابا العراق

شكل تاريخ الخامس من آذار تاريخاً مفصلياً في العراق بزيارة البابا فرانسيس الرسمية إلى البلاد كأول زيارة من الكنيسة الكاثولكية إلى أرض الرافدين.

وعلى إثر الاستقبال الحاشد لبابا الفاتيكان وتصدر عدة وسوم مواقع التواصل الاجتماعي، نشر مجموعة من الفنانين اللبنانيين والعرب تغريدات مرحبّة بالبابا ولرسالته السامية الداعية للسلام في المنطقة المنكوبة والعراق المتعب.

إقرأ أيضاً: خارج منافسة رمضان.. نانسي عجرم تغني شارة مسلسل «راحوا»

إذ كتبَ الفنان السوري ناصيف زيتون في تغريدة نشر ضمنها مقطع فيديو استقبال البابا من قبل رئيس الحكومة في مطار بغداد الدولي: ” ما أحلى العراق وأهلها وناسها وان شاء الله يا رب دايم الفرح والسلام عامر بكل بلاد العرب والعالم”.

https://twitter.com/NassifZeytoun/status/1367838833539248137

الفنانة اللبنانية نانسي عجرم نشرت صورة للبابا ويقف أمامه طفلين في مراسم الاستقبال يحملان الزهور وعلقت: “رسالة محبة وأمل، البابا فرانسيس في العراق”.

الإعلامي اللبناني نيشان نشر فيديو من رقصة المشاركين في المراسم بملابس تراثية تعبر عن تنوع العراق الحضاري والعرقي والإثني واكتفى بالتعليق بكلمة “العراق”.

الفنان اللبناني يوسف الخال كتب تغريدة نصية سأل فيها قائلاً: “ألا تستحق كل الأرض هذا السلام والتنظيم والترتيب.. ألم نشبع من الألم والعراك من العراق وحتى أقاصي الأرض؟”.

https://twitter.com/NancyAjram/status/1367832961635213320
السابق
بالفيديو: مناصرو «حزب الله» يُهاجمون الثوار بالسلاح الأبيض.. إشكال في الجية يوقع جريحاً!
التالي
بعد فرضه «خوّة» على الموظفين.. رابطة المودعين تُحذّر مصرف لبناني!