فلتان أمني في صور..رصاص وجريح وعصابات بالجملة!

جريح في صيدا

الفلتان الامني يتنقل بين منطقة وأخرى فيما تتراجع سلطة تطبيق القانون واحترامه وفي ظل هيمنة الاحزاب ونفوذه على الدولة ومؤسساتها، ينفذ الخارجون عن القانون لتنفيذ جرائمهم بلا حسيب او رقيب.

جريح في صور

وفي صور أقدم مجهولان على متن دراجة نارية، على إطلاق النار من مسدس حربي في اتجاه “ر. س. ص” مواليد 1989 في محلة الخراب في صور، مما أدى الى إصابته بـ 4 طلقات بقدمه اليسرى، وفرا الى جهة مجهولة.

ونقل المصاب الى مستشفى جبل عامل في صور. وعلى الفور حضرت عناصر من القوى الأمنية وباشرت تحقيقاتها بالحادث.

عصابة تستهدف سيارات الأجرة!

وإنسحب الفلتان الامني ايضاً على عمليات السرقة والتشليح بقوة السلاح والتي زادت في الآونة االخيرة.

وفي هذا الإطار اعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ الاتي: “بنتيجة التحقيقات التي أجراها مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية حول تقدم عدد من المواطنين بشكاوى لدى النيابات العامة المختصة، بسبب تعرضهم لعمليات نصب واحتيال من قبل مجهولين.

إقرأ أيضاً: بعد شغور المنصب..رئيسان «يسرحان ويمرحان» في المحكمة الجعفرية!

وقد تمكنت عناصر المكتب المذكور من تفكيك عصابة نصب واحتيال وتوقيف عدد من أفرادها يقومون بعملياتهم فينتحل أحدهم صفة طبيب.

وبعد التواصل مع الضحايا، وبخاصة مع سائقي سيارات الأجرة يقومون بطريقة احتيالية بالاستيلاء على بطاقات تعبئة وأرصدة دولارات للأجهزة الخليوية ومبالغ مالية.

طبيب وبطاقات الخلوي!

إذ يقوم أحد الأشخاص بإيهام سائق سيارة الأجرة أنه طبيب قدم إلى لبنان لحضور مؤتمر طبي لمدة حوالى /20/ يوما، ويطلب من السائق مرافقته طيلة هذه الفترة مقابل /100/ دولار أميركي عن كل يوم عمل.

كذلك يتواصل هاتفيا في أوقات أخرى مع السائق من خلال رقم أجنبي، مخصص لخدمة عبر الإنترنت، فيطلب من الأخير إرسال بطاقات تعبئة خطوط خليوية، متذرعا بإجراء اتصالات دولية ولا يعرف محلات لهذه الغاية، فيستمر في طلب بطاقات التعبئة المذكورة، واعدا السائق بتسديد ثمنها لدى عودته إلى الفندق حيث يقيم في محلة الحمراء-بيروت.

فيقوم السائق رغبة بالحصول على المئة دولار عن كل يوم بتلبية طلبات الطبيب المفترض، ليصل مجموع بطاقات التعبئة في بعض الأحيان إلى ما يقارب /60/ بطاقة.

كذلك يوهم السائق أنه أجرى فحوصات مخبرية ويلزمه مبلغ من المال بالعملة اللبنانية كون أمواله بالدولار الأميركي. فيحول السائق المال أيضا، ليتبين له لاحقا أنه وقع ضحية عمليات احتيالية. أودع الموقوفون القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف بقية المتورطين”.

سلب بإنتحال صفة أمنية

وفي طرابلس قام 3 أشخاص مسلحين ينتحلون صفة أمنية بطرق باب منزل “ا.د” في مدينة الميناء منتصف ليل امس، وبعدما فتح أصحاب المنزل الباب شكوا بأمر المسلحين، فحصل تضارب بينهم ما لفت انتباه الاهالي الذين تمكنوا من القبض على أحد أفراد العصابة، فيما استطاع الآخران الفرار بعد ترك السيارة التي استخدموها.

السابق
بايدن والبوابة العراقية
التالي
العلامة الأمين يُرحّب بمواقف البطريرك الراعي..تُعبّر عن مصالح كل اللبنانيين