تحذير من موجة رابعة في لبنان.. كابوس كورونا لم ينته بعد!

الكورونا يتمدد من جديد

على الرغم من بدء لبنان حملة التطعيم ضد فيروس “كورونا، والامال التي علقها اللبنانيين على اللقاح بشأن السيطرة على الوباء والتخفيف من حدة تفشيه، حذر مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي فراس الأبيض من موجة رابعة لكورونا.

إواشار ان عدد مرضى كورونا المقيمين في طوارئ مستشفى رفيق الحريري الجامعي انخفض مؤخرًا، على الرغم من أن العدد لا يزال أعلى من ١٠، جميعهم تقريبًا في حالة حرجة. هذا قد يعكس الانخفاض في الحالات  في بيروت وجبل لبنان، أو أن المزيد من المرضى يتلقون العلاج في المنزل.

اقرا ايضاً: «حكومة الفضائح» تسترضي «الثنائي»..والجوع و«السرفيس» يَخنِقان المعدومين!

وفي تغريدةٍ له عبر حسابه على موقع تويتر  قال: ومع ذلك، كان المزيد من الحالات الحرجة في الآونة الأخيرة هي لمرضى من الفئات العمرية الأصغر. السبب الرئيسي لحالتهم المتقدمة هو الحضور المتأخر الى المستشفى. هذا هو أحد مخاطر العلاج في المنزل، خاصةً بدون إشراف كافٍ. لا شك ان الكورونا مرض غدار.

وتابع الأبيض: مع توجه لبنان لفتح القطاع التجاري ولاحقا المدارس، فإن خطر الموجة الرابعة سيكون محتملا. تعد الأرقام المرتفعة لحالات الكورونا في الأيام القليلة الماضية علامة مقلقة. لهذا السبب، قد يكون الانخفاض في عدد الحالات في الطوارئ فجر كاذب. يجب أن نبقى مستعدين”.

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 26 شباط 2021
التالي
استعدوا.. ربطة الخبز إلى 3000 ليرة؟!