حمزة نمرة يختتم ألبومه.. رسائل إنسانية في زمن الفراغ

حمزة نمرة

كيف يمكن لصوت عربي أن يلتقط اليوم رسائلاً إيجابية في زمن تتوه فيها المفاهيم وتقود منصات التواصل الاجتماعي دفات التأثير، الفنان المصري حمزة نمرة من القلائل الذين تمكنوا من صناعة فارق موسيقي على صعيد الهوية اللحنية التي تمتاز بها أغانيه مع الكلمات التي تخرج من نطاق التاثير الفردي إلى الجمعي.

وهكذا يصنع نمرة مفهوم أكثر عمقاً للتريند، غير ذاك التجاري الذي يطارد يومياتنا ويسيطر على اهتماماتنا ليذكر في أغاني ألبومه الثالث “مولود سنة تمانين” على مجموعة من القيم الفردية والاجتماعية التي غابت أو غيبت عن نمط الحياة السائد.

وجاء الاختلاف في خطاب نمرة، أنه لم يأتِ بالشعارات الكلاسيكية، بل أمسك بيد الشباب وانطلق بأفكارهم نحو مسارات محددة مسبقاً وبذلك قدّم عدة رسائل في ألبوم واحد تنوعت بين الشعبي والرومانسي والموسيقى المعاصرة.

إقرأ أيضاً: حمزة نمرة يتفوق مجدداً.. ألبوم عنوانه «التميّز»

وعلى ذلك ختم حمزة نمرة ألبومه اليوم بعد شهرين على صدور أولى الأغنيات “مولود سنة تمانين” قبيل نهاية عام 2020، وجاءت أغنية “فيه ناس” لتعرض أنواع البشر الذين نشاهدهم في حياتنا اليومية والمقارنة بين آمالنا منهم وحقيقة ما يقدمون لنا على الواقع، والظروف التي قد تنسف علاقات أساسية في حياتنا أو صداقات مهمة تأتي دون تخطيط.

الأغنية من كلمات محمد هشام رجب وسامي علي، وألحان رامي عادل وتوزيع كريم عبد الوهاب وهي الأغنية الوحيدة التي لم يشارك حمزة في تلحينها أو توزيعها.

وكانت هيت الألبوم اغنية “فاضي شوية” التي تجاوزت أرقام قياسية وشابهت في حالها نجاح أغنية “داري يا قلبي” قبل ثلاث سنوات.

السابق
مبادرة البطريرك الراعي.. إلى أين؟
التالي
بعد تجاوزه عتبة الـ9000.. توجّه لرفع سعر الدولار في المصارف؟!