فضيحة مدوّية: تطعيم نواب لبنانيين قبل غيرهم والبنك الدولي يصعّد ويهدّد

مجلس النواب اللبناني ولقاح كورونا (جنوبية)

هدّد البنك الدولي الثلاثاء بوقف تمويل لبنان بلقاحات مضادة لفيروس كورونا، عقب نشر معلومات عن تطعيم نواب لبنانيين يفوق عمرهم الـ75 عامًا قبل غيرهم من المواطنات والمواطنين.

وفي التفاصيل، كتب الصحافي تيمور أزهري عبر حسابه على تويتر نقلا عن أمين عام مجلس النواب عدنان ضاهر إنه “سيتم اليوم تلقيح النواب وموظفي مجلس النواب الذين تتخطى أعمارهم الـ75 عاماً ضد فيروس كورونا” في مبنى البرلمان في ساحة النجمة.

ونقل أزهري عن عدنان قوله إن “اتطعيم سيتم بما يتماشى مع اللوائح”. لكن أزهري أضاف إن عدنان “يرفض وجود وسائل الإعلام أو تحديد موعد لها”.

عقب ذلك ردّ مدير دائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومار جاه على أزهري كاتبا عبر حسابه على تويتر “هذا لا يتماشى مع الخطة الوطنية المتفق عليها مع البنك الدولي وسنسجل خرقا للشروط والأحكام المتفق عليها معنا للتطعيم العادل والمنصف. على الجميع التسجيل وانتظار دورهم”. وأضاف “لا واسطة” هنا. وكتب إشارة (منشن) إلى وزير الصحة حمد حسن.

وبعد قليل، بدا أن كومار جاه تأكد من المعلومة فكتب تغريدة ثانية هدّد فيها بوقف التمويل. وقال “بعدما تأكدنا من هذا الإنتهاك، قد يعلق البنك الدولي تمويل اللقاحات ودعم استجابة COVID19 في جميع أنحاء لبنان !! أناشد الجميع، أعني الجميع، بغض النظر عن منصبكم، الرجاء التسجيل وانتظار دوركم”.

إقرأ أيضا: «الثنائي» يتنافس على قبور «الكورونا» جنوباً..وفضيحة لقاحات «تهز» وزارة الصحة!

السابق
الأمطار تعود الخميس..إنخفاض بدرجات الحرارة وجليد على المرتفعات
التالي
الجولة الأولى لصالح هيفاء وهبي.. حبس وزيري خمس سنوات بتهمة النصب