سامي كليب يحذّر: تطور ما سيحصل قريباً.. روسيا تعرف!

سامي كليب

على وقع المناورات العسكرية الإسرائيلية المستمرة بالقرب من الحدود اللبنانية، يتكاثف الاهتمام المحلي والدولي بالوضع في الجنوب، انطلاقاً من ملف ترسيم الحدود. غرّد الاعلامي سامي كليب عبر حسابه على موقع “تويتر” قائلا: متابعةُ الحركة الاسرائيلية السياسية والعسكرية، تشي بتطور ما سيحصل قريباً…. روسيا تعرف”.

اقرأ أيضاً: سيناريو أيام قتالية.. اسرائيل تطلق مناورة «عاصفة الرعد» على الحدود اللبنانية!

وكانت قد اشارت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية إجراء الجيش الإسرائيلي تدريبات ناجحة على ضرب 3 آلاف هدف لحزب الله خلال أربع وعشرين ساعة.

وقالت الصحيفة، إن التدريبات تشمل محاكاة للهجوم تثبت استعداد إسرائيل لشنه في حال اقتضت الحاجة.

وجاءت هذه المحاكاة في أعقاب محاولة حزب الله، قبل نحو أسبوعين، إسقاط طائرة من دون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي فوق لبنان، لكن الصاروخ فشل في ضرب الطائرة، لتواصل مهمتها الاستطلاعية، بحسب الصحيفة.

وفي قراءة لبنانية للمناورات الإسرائيلية، هناك استبعاد لأن يكون هدفها الدخول في عملية عسكرية أو أمنية في لبنان. فالعمليات لا يمكن أن تلي مباشرة المناورات. وهناك من يرى في التحركات الإسرائيلية رسائل للضغط على اللبنانيين في ملف ترسيم الحدود، من خلال استعراض القوة عسكرياً وميدانياً.

والمحاكاة الإسرائيلية تبدو الأوسع من نوعها، واستمرت هذه التدريبات لنحو 60 ساعة بين يومي الأحد والثلاثاء. كما شارك في هذه التدريبات وفقا لصحيفة “جيروزاليم بوست” 85 في المئة من أفراد سلاح الجو الإسرائيلي من جميع الأفرع والتخصصات.

السابق
جمر الغضب يصل حماة.. احتقان شعبي وتمزيق صور الأسد
التالي
«إعلاميون ضد العنف»: نصرالله يتحمّل مسؤولية الانقسام في البلاد