لا عاصفة ثلجية في لبنان!

امطار عاصفة

حكي الكثير عن العاصفة جويس والتي يتوقع أن تتساقط فيها الثلوج على ارتفاع 700 متر، غير أن مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية أوضحت أن ما سنشهده هو منخفض لا يرقى إلى مستوى عاصفة ثلجية.

واوضحت ان “المنخفض سترافقه رياح قوية ٦٠ كلم/ساعة، ​أمطار​ غزيرة مع برق ورعد وتساقط برد، ثلوج قد تصل الى ١١٠٠ متر وربما ١٠٠٠ متر و​البقاع​، إنما التراكمات على ٩٠٠ متر والبقاع لن تكون كثيفة كما يشاع، موضحة ان هذا المنخفض مماثل للمنخفض الذي مر على لبنان قبله”.

اقرأ أيضاً: العاصفة تصل ليلاً..امواج ورياح وامطار وثلوج تلامس الـ 600 متراً!

وكانت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية Lari قد أعلنت في بيانٍ أن “المنخفض الجوي المقبل إلى لبنان تراجعت حدته من ناحية البرودة والثلوج والمدة، لذا فإن هذا المنخفض لا يرقى الى مستوى عاصفة ثلجية، سترافقه رياح قوية 60 كلم/ساعة، وأمطار غزيرة مع برق ورعد وتساقط برد، وحدوث سيول وثلوج قد تصل الى 1100 متر وربما 1000 متر”.

وأضاف، إما في البقاع إنما التراكمات على 900 متر، ولن تكون كثيفة كما يشاع، وأن “هذا المنخفض مماثل للمنخفض الذي مر على لبنان قبله، ويومي السبت والاحد، يكون الطقس مستقرا مع صقيع ليلاً”.

وكان الأب إيلي خنيصر المتخصص في الاحوال الجوية قد أشار الى أن العاصفة “جويس” ستصل اليوم إلى لبنان وتنحسر يوم الجمعة مع غزارة أمطار يتراوح معدلها بين 60 و140 مم والرياح تقارب الـ100كم/س.

واشار خنيصر في حديث الى “صوت لبنان” الى ان الثلوج ستتساقط مساء اليوم على ارتفاع ١٢٠٠ متر”.

واضاف: “الثلوج ستتساقط لتصل الى 1000 متر لتلامس في الأيام المقبلة الى الـ700 م في المناطق الجنوبية وفي المناطق الشمالية الـ600 متر”. ورأى أن أغلبية الأمطار على الجبال المرتفعة اي من 900 متر وما فوق ستتحول بأغلبيتها الى ثلوج.

واعتبر الأب خنيصر أن العاصفة “جويس” هي الأقوى من حيث البرودة وليس نسبة هطول الأمطار.

إلى ذلك، أعلنت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية Lari في بيانٍ أن “المنخفض الجوي المقبل إلى لبنان تراجعت حدته من ناحية البرودة والثلوج والمدة، لذا فإن هذا المنخفض لا يرقى الى مستوى عاصفة ثلجية، سترافقه رياح قوية 60 كلم/ساعة، وأمطار غزيرة مع برق ورعد وتساقط برد، وحدوث سيول وثلوج قد تصل الى 1100 متر وربما 1000 متر”.

وأضاف، إما في البقاع إنما التراكمات على 900 متر، ولن تكون كثيفة كما يشاع، وأن “هذا المنخفض مماثل للمنخفض الذي مر على لبنان قبله، ويومي السبت والاحد، يكون الطقس مستقرا مع صقيع ليلاً”.

السابق
بعد الجدل الكبير: المطران عبد الساتر يوضح سبب ترتيله «أنا الأم الحزينة» في تشييع لقمان سليم
التالي
بالصور: اعتداء وحشي على طفلة.. والمعتدية زوجة والدها!