بالفيديو: إيران تهتز امنياً مجدداً..حريق وإنفجاران وقتلى وجرحى!

حريق سوق مهاباد

تشهد مواقع حساسة، عسكرية ونووية، في إيران، حوادث غريبة وغامضة تشمل حرائق وانفجارات، منذ نهاية حزيران الماضي حيث شب “حريق” هائل في منشأة نطنز النووية وسبقها، انفجارات ضخمة في منطقة بارجين العسكرية، شرقي طهران.

ولا تزال ايران تحت الاهتزاز بفعل تكرر هذه الحوادث ومنها اغتيال العالم النووي محسن فخري زداة وصولاً الى عشرات الاغتيالات لقيادات في الحرس الثوري، وانتهاء بحريق هائل في سوق مهاباد وانفجار على الحدود بين ايران وافغانستان خلال 10 ساعات وسقوط قتلى وجرحى.

إنفجار صهريج وقود

وأفادت وسائل إعلام إيرانية أن انفجاراً هائلاً وقع، عصر السبت، في صهريج للوقود تسبب في حرائق هائلة التهمت العشرات من الشاحنات.

وذكرت وكالة الطلبة الإيرانية “إيسنا” أن الانفجار وقع في نقطة جمارك “إسلام قلعة”، وتسبب في اشتعال النيران في الشاحنات التي تحمل الوقود بين البلدين.

إقرأ أيضاً: موقف الادارة الاميركية من ملف التأليف محسوم.. ماذا ابلغ الفرنسيون لبنان؟

وفيما لم يعلن بعد عن سبب الحريق، قال مسؤولون محليون في ولاية هرات الأفغانية إنهم طلبوا المساعدة من إيران للسيطرة على الحريق.

هذا وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” أن الانفجار تسبب بأضرار على النقطة الحدودية والمنشآت الجمركية الإيرانية.

وأضاف أن الحرائق أدت أيضا لانفجار بعض خزانات المياه والغاز عندما امتدت ألسنة اللهب إلى المنشآت الإيرانية.

حريق سوق مهاباد

من جهة ثانية أصيب 10 أشخاص بجراح جراء اندلاع حريق داخل أكبر سوق تجاري في مدينة مهاباد بمحافظة أذربيجان الغربية شمال غرب إيران، كما قتل شخصان وأصيب 15 آخرين بجراح في انفجار منفصل وقع بمنزل في مدينة أردبيل شمال إيران.

وقال مدير مكافحة الحرائق في مدينة مهاباد، أحمدي، لوكالة أنباء ”مهر“، اليوم السبت، إن“حريقًا اندلع، صباح اليوم، في“سوق أصغري“ أكبر سوق للسلع الأجنبية في مدينة مهاباد أسفر عن إصابة 10 أشخاص بجراح“، مشيرًا إلى أن ”عملية إطفاء الحريق استغرقت أكثر من ساعة“.

وكشف أحمدي عن احتراق 30% من المحال التجارية في هذا السوق الكبير، مبينًا أن“أسباب الحريق قيد التحقيق“.

ويضم سوق أصغري في مهاباد صفين من القديم والجديد، وهو من أهم الأسواق غرب البلاد مع أكثر من 500 متجر، حيث تتواجد جميع أنواع الأجهزة المنزلية، والمسموعة، والمرئية، والملابس، خاصة الأجنبية منها.

السابق
«إعلاميون من أجل الحرية» تستنكر حجب الـ«mtv»: ممارسات ميليشياوية
التالي
العالم يحتفل بعام «الثور».. سيدني مضاءة والانستغرام يطرح رموز احتفال