وزير الحرب الإسرائيلي يُهدد لبنان وحكومته ويعترف: غادرناه بعدما تلطخت أرضه بدمائنا!

الحدود الاسرائيلية اللبنانية

بعد التهديد الإسرائيلي لسكان لبنان مطالبهم بإخلاء المباني والمنازل لأنها تحوي صواريخ تابعة لحزب الله، جدد وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، تهديده لبنان “بدفع ثمن باهظ بسبب بناء حزب الله مخابئ ذخيرة وصواريخ داخل تجمعات سكنية”، وفق قوله.

وقال غانتس، في كلمة لغانتس خلال مشاركته في حفل إحياء ذكرى قتلى “كارثة المروحيات”، قبل أكثر من عقدين، انه “بعد ثلاث سنوات ونصف من الكارثة، غادرنا لبنان بعد أن تخضبت أرضه بدماء شهدائنا”، على حد تعبيره.

وتابع، وفق ما أوردته القناة السابعة الإسرائيلية، وترجمه عربي 21: “منذ ذلك الحين أوضحنا مرارا وتكرارا أننا لن نسمح لحزب الله والإيرانيين بتحويل لبنان إلى دولة إرهاب، وحتى اليوم، يعمل الجيش الإسرائيلي وسيواصل العمل على خط الحدود وما وراءه”.

أضاف “يعلم الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله جيدا، أن قراره بناء مخابئ الذخيرة والصواريخ، وتطوير قدرات التنظيم، يعرضه للخطر كما يعرض مواطنو لبنان للخطر، وعلى الحكومة اللبنانية أن تعرف ذلك وتتحمل المسؤولية”.

وقال مهددا “إذا فُتحت جبهة (اندلعت معركة) في الشمال ستكون دولة لبنان هي التي تدفع الثمن الباهظ مقابل الأسلحة المتناثرة في التجمعات المدنية”.

وختم: “الجيش لن يتردد في استهداف ما وصفه بالتمركز الإيراني قرب الحدود الإسرائيلية”.

السابق
فنان مغربي يكشف عن تعرضه للاختطاف في مرحلة الطفولة
التالي
بعد جدل زواجه السري.. قصي خولي يكشف عن مواهب ابنه الفنية