«الكورونا» يَفتك برئيس بلدية حالات..وأخبار سارة عن اللقاحات!

رئيس بلدية حالات شارل باسيل

اخبار الموت “الكوروني” تعم كل المناطق اللبنانية، مع بلوغ عدد الوفيات في لبنان مستويات قياسية ولم توفر لا كبيراً ولا صغيراً.

وفي جديد الموت “الكوروني”، توفي رئيس بلدية ​حالات​ شارل باسيل صباح اليوم، بعد صراع مع ​فيروس كورونا​، حيث كان يعالج منذ اسبوعين في ​مستشفى سيدة مارتين​ في جبيل.

“لقاح “فايزر” يصل خلال ايام

وفي الملف “الكوروني” اعلن رئيس اللجنة الوطنيّة لإدارة لقاح “كورونا”، ​عبد الرحمن البزري​ في تصريحات اعلامية ان “لقاح “فايزر” سيصل انشاء الله خلال أيّام، وسنبدأ بعمليّة التلقيح.

واشار الى ان “شركة “أسترازينيكا”، من خلال منصّة “كوفاكس”، أبلغتنا بأنّها قادرة على إرسال لقاحات في وقت أسرع ممّا كنّا نتوقّع”.

وكشف “أنّنا كلجنة علميّة، ندرس إمكانيّة اعتماد لقاحات أخرى، خصوصًا بعد المعلومات عن فعاليّة لقاح “سبوتنيك V” الروسي”.

لا عوارض جانبية خطيرة للقاحات

واوضح مدير “​مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي​” فراس أبيض أنّ “الدراسات العلميّة أكّدت أنّ الأشخاص الّذين تلقّوا لقاح “كورونا”، لم يُصابوا بعوارض جانبيّة خطرة أو فشل بالكلى أو جلطات أو غيرها من المضاعفات”.

إقرأ ايضاً: الحريري يستكمل جولته الخارجية من مصر.. والسيسي يدعو الى حكومة مستقلة!

وشدد في حديث اعلامي على أنّ “الخيار اليوم ليس بين إجراء التلقيح من عدمه، بل الخيار بين أخذ اللقاء أو الإصابة بالعدوى. وأفاد بأنّ “أعداد الشباب الّذين توفّوا بسبب الفيروس، وليس لديهم أي مرض أو مشكلة صحيّة، يرتفع”.

السابق
الحريري يستكمل جولته الخارجية من مصر.. والسيسي يدعو الى حكومة مستقلة!
التالي
بالفيديو: «القومي» على إنقسامه..حردان يحتكم إلى السلاح في صراعه مع بنات!