بالفيديو.. النبطية تنتفض تضامناً مع طرابلس: من حقي عيش بكرامة!

حراك النبطية

لليوم الثالث على التوالي تستمر التحركات الشعبية ضد الحرمان والجوع والفقر، بالرغم من التعزيزات الأمنية الكثيفة ومحاولات القمع وإسكات أصوات الجياع. حيث نظم “حراك النبطية” ظهرا تحركا احتجاجيا امام خيمته قرب السرايا للمطالبة بحقوقهم تحت شعار “من حقي عيش بكرامة”، تضامنا مع “حراك طرابلس“.

وحمل المحتجون الاعلام اللبنانية وبثت الأناشيد الحماسية من مكبرات للصوت وسط اجراءات أمنية اتخذتها عناصر من الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي، حسبما افادت “الوكالة الوطنية للإعلام”.

وألقى الدكتور علي وهبي كلمة بإسم الحراك اليوم الأربعاء، قائلاً: “تحركنا اليوم صرخة وجع محقة في وجه السلطة. نقدر ونجل وجع الناس، وجعنا جميعا على الاراضي اللبنانية كافة لكننا نلتزم في الوقت عينه مسؤوليتنا تجاه التدابير الوقائية الصائنة لصحة شعبنا وخصوصا المنتفض، ونعلن رفضنا للعنف والقمع الذي حصل في مدينة الشهباء ونؤكد عدم جواز افتعال تناقض بين الحرص على صحة الناس وحمايتهم من جهة ودعم الفئات والشرائح الشعبية الكادحة من قبل السلطة المقصرة من جهة اخرى، ونؤكد أن الانتفاضة مستمرة وهذا الاستمرار يتطلب التداعي والنقاش والتنسيق بين الساحات للوصول الى آلية جديدة لتحركات مقبلة”.

وحاول عدد من المحتجين اقفال الشارع العام قرب السرايا، فمنعتهم عناصر قوى الامن الداخلي، وتجمعوا لبعض الوقت الى جانب الشارع، ثم انطلقوا في مسيرة باتجاه تمثال الصباح عند المدخل الشمالي للنبطية.

السابق
ابن بلدة شقرا الجنوبية يسقط قتيلاً في بعلبك.. استدرجوه ونجله عبر الإنترنت!
التالي
احتجاجاً على تردّي الأوضاع.. سائقو السيارات العمومية يقطعون الطريق في صيدا!