«المتاجرة السياسية بلقاح كورونا».. هكذا علّق جنبلاط!

وليد جنبلاط

فيما ينتظر اللبنانيون وصول لقاح “كورونا” الى لبنان منتصف الشهر القادم، بدأت الأحزاب اللبنانية تقاسم الحصص حتى في أعمار المواطن الذي يختنق بالأزمات المالية والمعيشية والصحية.

في هذا الإطار، قال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط “لن نتدخل أنا أو الحزب بالمتاجرة السياسية المتعلّقة باللقاح وسننتظر الدولة وسنلجأ إلى المستشفى لأخذ اللقاح وأوصي بالإتخاذ بمختلف التدابير الإحترازية”.

اضاف في حديث صحافي اليوم الأحد: “توزيع اللقاح تحدٍ للعالم بشكل عام والكميات التي أنتجتها الشركات غير كافية لكل الناس في العالم ولا يجب أن نفرّق في عملية التلقيح بين اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين والعمال الأجانب”.

وتابع: “لبنان كان مستشفى الشرق الأوسط لكن اليوم هناك نزيف في القطاع الطبي ويجب أن نواجهه وربما يوما قد نلجأ إلى إنشاء صندوق لدعم الطبيب فالطاقات الطبية والتمريضية تهاجر نتيجة الأزمة وعلاج هذه الأزمة متعلق بالإصلاح السياسي”.

وختم: “لا أوافق على أن نكون كحزب بنفس الدرجة مع غيرنا من الأحزاب ضمن شعار “كلن يعني كلن”، فليفتحوا ملفاتي وملف وزارة المهجرين لكن نطالب بقضاء عادل، ومن يطالب غيري بالتحقيق بإنفجار المرفأ؟ جميعهم لا يريدون التحقيق لأنه سيدين النظام السوري”.

السابق
بالأسماء: اليكم اسماء المستشفيات في لبنان المعتمدة للتلقيح ضد فيروس كورونا!
التالي
فيديو صادم: هيبة الدولة تسقط امام موكب مموه.. اعتداء مبرّح على دركي في طرابلس يصدم الرأي العام!