إستفزازت إسرائيلية جوية وبرية..بعد خطف الدجاجة والراعي جاء دور الأبقار!

الحدود اللبنانية مع اسرائيل

شهر و12 يوماً تفصل بين مسلسل اسرائيلي طويل في الخطف والاعتداءات والخروقات لم يسلم منها الجو والبر والبحر وكذكل الدجاج والرعيان والابقار. وعلى ما يبدو ان الاستفزازات الاسرائيلية موجهة الى الجانب اللبناني ولا سميا “حزب الله” والذي لا يحرك ساكناً ولم يرد على قتل عنصره علي كامل محسن في سوريا الصيف الامضي والغارات الاسبوعية التي تطال قوات وامدادت “حزب الله” وميليشيات ايران في سوريا.

من الدجاجة الى الراعي!

وفي 16 كانون الاول الماضي، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل التواصل الاجتماعي بالطفل اللبناني حسين شرتوني (٩ سنوات) والذي هربت احدى دجاجته نحو السياج الحدودي مع اسرائيل، فما كان من القوات الإسرائيلية إلا أن أطلقت 9 طلقات نحو الطفل الصغير وقاموا بخطف الدجاجة الصغيرة.

إقرأ ايضاً: السوق السوداء «تبتلع» الأدوية والأجهزة الطبية وحليب الأطفال!

وفي 12 كانون الثاني الجاري، خطف قوة اسرائيلية الراعي حسن زهرة بينما كان يرعى قطيعا من الماشية في محلة بسطرة في مزارع شبعا، واتهمته بالتجسس على الجيش الاسرائيلي واعطاء احداثيات لـ”حزب الله” عن تحركاته ومن ثم افرجت عنه بعد ضغط لبناني ودولي في 15 منه.

وعصر امس ايضأً ، حاولت قوة من الجيش الاسرائيلي خطف الراعي اسماعيل زهرة شقيق الراعي حسن زهرة، من محلة مزرعة بسطرة في مزارع شبعا، لكنه تمكن من الافلات.

خطف 7 ابقار

وصباح اليوم، فتح 15 عنصرا من الجيش الاسرائيلي البوابة الفاصلة عند الوزاني، ومسحوا المنطقة قبالة المتنزهات، وقبل إنسحابهم استولوا على 7 أبقار.

طيران تجسسي

وأصدرت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه، البيان الآتي: ان “بتاريخ 22 / 1 / 2021 الساعة 8.15 خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة ميس الجبل، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 14.00 من فوق بلدة يارون”.

السابق
طقس مستقر لأيام قبل العاصفة..والثلج يقطع الطرق الجبلية!
التالي
لبنان «عكس السير» عربياً..مطار بيروت يُلغي الحجر الفندقي رغم السلالة المتحورة!