كيف ستطاله العقوبات؟ ترامب على لائحة العقوبات الايرانية!

يبدو ان ايران استغلت فرصة رحيل ترامب عن سدة الكحم في اميركا لتطلق فقاعة اعلامية كعادتها مستفيدة من تجرده من اية صلاحيات لاحقة، فقد اعلنت طهران انها وضعت الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي سيكون خارج السلطة بعد يومين على لائحة العقوبات الايرانية. وذلك من غير ان تحدد طبيعة هذه العقوبات وكيف ستطاله وهي الدولة المحاصرة اقتصاديا والمنهكة بفعل العقوبات الاميركية.

وفي التفاصيل، أدرجت وزارة الخارجية الإيرانية مساء يوم الثلاثاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزراء الخارجية والدفاع والخزانة ومسؤولين آخرين إلى لائحة العقوبات الإيرانية.

اقرأ أيضا: فتوى إيرانية لرفع العقوبات.. هل تُقنِع ترامب؟

وتشمل العقوبات الإيرانية كذلك وزير الدفاع الأمريكي السابق مارك إسبر، ومديرة وكالة الاستخبارات جينا هاسبل، إضافة إلى جون بولتون وبراين هوك، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران إليوت أبرامز، ومدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في الخزانة الأمريكية.

وأكدت الخارجية أن فرض عقوبات على كبار المسؤولين الأمريكيين لدورهم في الأنشطة الإرهابية والمناهضة لحقوق الإنسان ضد إيران.

وأفادت الوزارة بأن الشخصيات التي طالتها العقوبات ساهمت في اغتيال قاسم سليماني ورفاقه، واغتيال العالم النووي محسن فخري زادة، ودعم أعمال إرهابية ضد إيران، وتمويل وتسليح وتدريب جماعات إرهابية معارضة.

كما أشارت إلى أن تلك الشخصيات فرضت حصارا على الشعب الإيراني حالت دون حصوله على الأدوية والغذاء والخدمات والمعدات الطبية.

السابق
ميغان ماركل و ديلي ميل.. القضاء في الواجهة مجدداً
التالي
أرقام مرعبة لوفيات كورونا.. والأبيض يعلق: الليلة.. يجب أن لا ننام جيدا!