«الخارجية» تتخوف من «عمل اسرائيلي ما».. هل تطرق الحرب ابوابنا؟

لبنان اسرائيل

فيما تسرح اسرائيل وتمرح في الاجواء اللبنانية وعلى الحدود الجنوبية وسط فشل سلطوي ذريع في الحد من هذه الممارسات بالرغم من التخوف من عمل امني مرتقب، أعلن وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبه ان “تحليق الطيران الحربي للعدو وخرقه الاجواء اللبنانية هو بحدّ ذاته اعتداء واضح وفاضح ولو من دون الذهاب الى اعتداء عسكري مباشر”.

اضاف: “مجلس الامن يجب ان يأخذ العلم ويوثّق رسمياً الشكوى اللبنانية، وعليه ان يردع اسرائيل عن اعتداءاتها ويأخذ قراراً بذلك، فلبنان جاهز لكل الاحتمالات، لكن لا نستطيع الا ان نوثّق في مجلس الأمن كل ما يحصل”.

وتمنى ان “تقوم القوات الدولية العاملة في الجنوب بدورها في هذا المجال، اذ لا يكفي ان تكون كالشاهد الذي لم يرَ شيئاً وتعتبر ان كل ما لا يمر فوق رأسها كأنه لم يحصل، يجب ان توثّق الاعتداءات وتبلغ الامم المتحدة بذلك، واؤكد لكم ان لبنان متمسك بسيادته ولن يفرط بها”.

وقال لـ”نداء الوطن” اليوم الاربعاء: “لا معلومات دقيقة عن امكانية حصول عدوان على لبنان، لكن كل ما تقوم به اسرائيل يجعلنا نتخوف من شيء ما، وهذا التخوف يجب ان نبقى متنبهين اليه ولا ننتظر شيئاً اسمه عمل صالح وايجابي منها فالاعمال التي ترتكبها سلبية وتضر بلبنان. وهذا ما يجب ان نتوقعه ونضعه نصب اعيننا”.

السابق
اليكم أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 13 كانون الثاني 2021
التالي
اسماء غير مناسبة يرفعها الحريري لعون.. ونزاع على الحقائب!