صحيفة مصرية تهين اللبنانيين «يتكالبون».. ووزيرة الاعلام تتحرك!

منال عبد الصمد

وجهت صحيفة “اليوم السابع” المصرية إهانة كبيرة للبنانيين، بخبر نشرته يوم امس حول إقبال اللبنانيين على المواد الغذائية قبل الإقفال العام الذي تناقشه السلطات اللبنانية، تحت عنوان “اللبنانيون يتكالبون على متاجر الأغذية لتخزين احتياجاتهم قبل الإغلاق الشامل”.

اقرأ أيضاً: لبنان في الحجر الإلزامي لمدّة 12 يوماً: الخروج الى الشوارع ممنوع.. ماذا عن الإستثناءات؟

وقد تسبب هذا الخبر بموجة غضب عارمة واستنكار كبير لدى اللبنانيين، ما دفع الموقع الى االاعتذار من اللبنانيين، على خلفية عنوان “غير موفق” حمله خبر صحافي نُشر أمس، مؤكداً أنّه تم تصحيحه “تقديراً لمشاعر الشعب اللبناني ودرءاً لأي شبهات أو سوء فهم قد يمس بالعلاقات السياسية والشعبية بين مصر ولبنان”.

وأكّد “اليوم السابع”، في بيان، تحمّله المسؤولية الأدبية عن الأمر “تجاه الأشقاء فى لبنان الحبيب”، موضحاً أنّه من هذا المنطلق بادر بتصحيح العنوان “على وجه يُرضي الأشقاء”، متقدماً باعتذار “خالص ومُحب” للبنانيين.

الى ذلك وجهت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال منال عبد الصمد نجد، كتابا الى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة، طلبت فيه دعوة سفير مصر في لبنان ياسر علوي، للإحتجاج على ما ورد في صحيفة “اليوم السابع”، من كلام مسيء في حق الشعب اللبناني ولاتخاذ الإجراءات المناسبة بغية عدم تكراره. 

وكانت قد نشرت الصحيفة مقالاً في صفحتها العربية، يوم أمس الاثنين، تحت عنوان “اللبنانيون يتكالبون على متاجر الأغذية لتخزين احتياجاتهم قبل الإغلاق الشامل”.وقالت في متن الخبر: “شهدت المحال التجارية لبيع المواد الغذائية في لبنان تكالباً كبيراً من قبل المواطنين اللبنانيين الراغبين في شراء احتياجاتهم وأغراضهم، على وقع التوصيات بإغلاق شامل وكُلى للبلاد يشمل محال (السوبرماركت) وذلك في سبيل وقف التفشي الوبائي لفيروس كورونا، الذي أدى إلى امتلاء المستشفيات ووحدات العناية المركزة به

السابق
بعد الجدل.. صرف دواء الـ«GENERIC» ممكن بدون موافقة الطبيب
التالي
رسالة تعزية من شعبان بوفاة المفكر الفلسطيني الدكتور أنيس القاسم