ليس فقط لتنظيف أسنانك.. إليك 10 إستخدامات لمعجون الأسنان!

معجون أسنان
لا ينصح بالإفراط في إستخدام معجون الأسنان بسبب مواده الكيميائية، لكن هناك 10 مزايا أخرى لمعجون الأسنان يمكن الافادة منها، فلنتعرّف عليها.

نستخدم معجون الأسنان بشكل يومي لتنظيف الأسنان أو تبييضها، لكن هل تعلم أنه يمكن إستخدام المعجون ذاته بطرق مختلفة ولأهداف أخرى غير تنظيف الأسنان؟

إذ يُستخدم معجون الأسنان أيضاً لتعزيز جمال المرأة ومحاربة حب الشباب والحفاظ على بشرة نضرة.

وإليكم 10 طرق لإستخدام معجون الأسنان

1- إزالة البقع السوداء

اخلط ملعقة كبيرة من معجون الأسنان مع قطرتين من عصير الليمون حتى يصبح المزيج ناعماً، ثم ضعه برفق على الأماكن السوداء في الوجه، طبّقه لمدة أسبوعين وبهذه الطريقة يمكنك التخلص من البقع السوداء.

2- تبييض الجلد

خُذِّ كمية من معجون الأسنان واخلطه جيداً مع عصير الطماطم، ثم ضعيه على وجهك، فهذه الطريقة ستساعدك في الحصول على بشرة ساطعة وأكثر نضارة وبياضاً.

3- وقف الحكة والحروق

ضع معجون الأسنان على مناطق لدغات الحشرات لمنع الحكة وتفاقم الجرح، وفي حال انسكب عليكِ شيء ساخن وأنتِ في المطبخ، فما عليكِ إلا بمعجون الأسنان لتبريد الحروق ومنع تضرر بشرتك.

4- تنظيف اليدين

تعمل مكونات معجون الأسنان التي تزيل الروائح الكريهة من الفم على التخلص من الروائح ذاتها من اليدين، لذا يُنصح بغسل يديك بإستخدام معجون أسنان من أجل الحصول على رائحة يدين منعشة.

5- علاج حب الشباب

ضع كمية قليلة من معجون الأسنان على قطنة صغيرة وتُمسح برفق على الحبوب، واتركها لمدة 30 دقيقة، ومن ثم اغسل وجهك، فهذه طريقة تساعد على التخلص من حب الشباب.

اقرأ أيضاً: 7 استخدامات مفيدة لورق الألمنيوم..ما هي؟!

6- تقليل التجاعيد

يمكن لمعجون الأسنان أن يقلل من تجاعيد الوجه، التي تُعدّ إحدى علامات الشيخوخة المزعجة، فكل ما عليك فعله هو وضع القليل من معجون الأسنان على مناطق التجاعيد في الليل وشطفها في الصباح.

7- التخلص من الخطوط السوداء

يمكن لمن يعاني من خطوط سوداء في أنحاء من الجسم، لاسيما النساء الحوامل، التخلص من تلك الخطوط الداكنة عن طريق وضع خليط من معجون الأسنان والماء عليها.

8- شفاه وردية

ضعي بعض معجون الأسنان على الفرشاة وأضيفي إليه القليل من العسل، ثم افركي الشفتين لمدة 5 دقائق، فهذه الطريقة ستمنحك شفاها وردية ستضيف إلى جمالك الكثير.

9- إزالة شعر الوجه

يساعد معجون الأسنان على إزالة شعر الوجه، وكل ما عليك هو خلط كمية قليلة من معجون الأسنان مع الليمون والملح أو السكر، ووضع الخليط على بشرتك بطريقة متصاعدة لإزالة شعر الوجه.

10- مشكلات البشرة الدهنية

يمكن لمعجون الأسنان أن يعالج مشكلات البشرة الدهنية، فوضع قليل من المعجون الممزوج بالماء والملح على الوجه ثم شطفه كفيل بمنح وجهك إشراقة نضرة.

السابق
القرض الحسن: «بنك حزب الله الأسود»..تحركات وخطط مريبة في لبنان!
التالي
بعد المجلس النيابي..«الكورونا» يتمدد الى الحكومة!