7 استخدامات مفيدة لورق الألمنيوم..ما هي؟!

فوائد ورق الألمنيوم
نعلم أن ورق الألمنيوم يستخدم في إعداد وجبات الطعام، ويساعد في تغليف الصواني وأواني الطبخ وعلى توزيع الحرارة بشكل جيد لتسريع عملية الطهي، لكن هناك عدة إستخدامات أخرى لا تعرفوها عن هذه المادة، إليكم التفاصيل.

يعدّ ورق الألمنيوم أو ورق القصدير واحداً من أهم ضروريات المطبخ الحديث، فهو يستخدم بالعادة لتغليف وحفظ الطعام، كذلك لتقنيات خاصة أثناء الطهي أو الشواء.

ولأوراق الألمنيوم استخدامات متعددة يمكن تطبيقها في المطبخ لتسهيل حياتك بطريقة ذكية، خاصةً مع توفر عدة عوامل كيميائية فيه تتفاعل مع غيرها فتعطي نتائج عجيبة، إضافة لمرونته وخصوصيته كورق خفيف قوي ورقيق بذات الوقت.

واكتشف الخبراء أيضاً ان لورق الألمنيوم فوائد مذهلة ليس لها علاقة بالطبخ، الذي يعدّ أكثر استخداماً من اجل حفظ الأطعمة.

وإليكم 7 فوائد لورق الألمنيوم

1- علاج منزلي فعّال

علاج منزلي فعّال
علاج منزلي فعّال

ينصح الأطباء بإستخدام ورق الألمنيوم في علاج بعض الحالات والمشاكل الصحية الخفيفة، وكعلاج منزلي فعّال لتخفيف الآلم للمفاصل والعظام سواء الناتجة عن الإلتهابات أو نزلات البرد، وذلك عن طريق أخذ قطعة من الألمنيوم وتغليف بها المنطقة المصابة، كالركبة، الساق، الذراع، الكتفين، العنق، الظهر، لعدة ساعات، وللحصول على أفضل نتيجة تستخدم من الليل حتى الصباح.

2- تغليف الأطعمة أثناء الطهي

تغليف الأطعمة أثناء الطهي أو الشواء
تغليف الأطعمة أثناء الطهي أو الشواء

يستخدم ورق الألمنيوم في تغليف الأطعمة أثناء الشواء او حتى الطهي في حالة واحدة، هي إذا تم تغليف الطعام بطبقة من الخضروات، كالملفوف لمنع ترك أي تأثير كيميائي من ورق الألمنيوم على الطعام، وبالتأكيد بعد الطهي يتم رمي ورقة الملفوف.

3- تغليف الأطعمة قبل وضعها بالفرن

تغليف الأطعمة قبل وضعها بالفرن
تغليف الأطعمة قبل وضعها بالفرن

ويستخدم ورق الألمنيوم لتغليف الأطعمة عند خبزها بالفرن، شرط دون ملامستها، وذلك لتجنب الحرارة الزائدة التي قد تحرق وجه الأطعمة.

4- تلميع الأواني الفضية

تلميع الأواني الفضية
تلميع الأواني الفضية

تستخدم قطعة من الألمنيوم لتلميع الأواني المعدنية، كالملاعق والشوك والسكاكين، إضافة الى التحف، عن طريق الدعك المستمر بعد غليها بالماء مع كمية من بكربونات الصودا، حيث يعمل التفاعل الكيميائي لورق الألمنيوم على امتصاص الأوساخ والمواد المتراكمة على الأواني الفضية.

اقرأ أيضاً: 10 إستخدامات لمرطب الشفاه منها غير متوقع..تعرّفوا عليها!

5- المحافظة على نظافة الشواية

المحافظة على نظافة الشواية
المحافظة على نظافة الشواية

الكثير منّا يستعين بورق الألمنيوم لتكوين طبقة عازلة على سطح جهاز الفرن لتتلقى رذاذ الدهون والأطعمة والأوساخ أثناء الطهي، وبذلك يسهل استبداله وتنظيفه والحفاظ على الفرن من الإستهلاك.

6- كي الملابس

كي الملابس
كي الملابس

يساعد ورق الألمنيوم على إزالة التجاعيد من الملابس عند كويها، حيث توضع تحت غطاء لوح الكوي، وتسرّع هذه الحيلة من عملية الكوي، حيث تعمل أوراق الألمنيوم على عكس الحرارة.

7- شحذ السكاكين والشفرات

شخذ السكاكين والشفرات
شخذ السكاكين والشفرات

إن لم تكن تملك آلة لشحذ السكاكين وشفرات المقصّات، يمكن الإستعانة بكرة من الألمنيوم، تفرك من خلالها الشفرات عدة مرّات لتصبح حادة ولامعة.

السابق
بعد معلومات عن نية استهدافه.. بري يفتح النار على «العهد»: «لحمي مر لا يُؤكل»!!
التالي
لا حكومة ولا دولارات: ازمات لبنان غير قابلة للحل… هذا ما ينتظركم في 2021!