بالفيديو: التوتر يعصف محيط الكونغرس.. ترامب يرفض الإستسلام!

كونغرس

عاد التوتر ليعصف الشارع الاميركي على خلفية نتائج الإنتخابات الرئاسية، حيث أفادت قناة العربية أن “قوات الأمن الأميركية قامت بإطلاق قنابل غاز لمنع متظاهرين من دخول الكونغرس يأتي ذلك خلال جدل مع بداية جلسة الكونغرس للمصادقة على فوز بايدن”.

واعترض أعضاء في الكونغرس على فوز بايدن في ولاية أريزونا وأبطؤوا عملية المصادقة على النتائج.

فيما قال الرئيس الأمريكي المتهية ولايته دونالد ترامب في كلمة أمام أنصاره يوم الأربعاء، إنهم لن يستسلموا أبدا ولن يتنازلوا ولن يعترف بالهزيمة في الانتخابات التي فاز بها المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وصرح الرئيس الأمريكي أمام عدد من أنصاره المتجمعين قرب البيت الأبيض في واشنطن، بأنه تم تزویر الانتخابات کما لم یحصل سابقا.

أضاف: “فزنا بالانتخابات فوزا كبيرا والنتائج لم تكن متقاربة”، مؤكدا لن نتنازل ولن نتخلى ولن نعترف بالهزيمة.

وشدد الرئيس الأمريكي بالتزامن مع احتشاد ألوف من أنصار ترامب، وبينهم أعضاء في جماعات يمينية، في واشنطن للاحتجاج على اجتماع الكونغرس للتصديق على فوز جو بايدن، على أنهم “لن يقبلوا بالتنازل لرئيس خسر الانتخابات من أجل أن يحكم 4 سنوات”، مشيرا إلى أن “الديمقراطيين حاولوا سرقة الانتخابات وهي أكبر سرقة بتاريخ الولايات المتحدة والكل يعلم ذلك”.

وقبل ذلك أشاد الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، اليوم الأربعاء، بفوز الديمقراطيين المرجح للأغلبية في مجلس الشيوخ، واعتبر ذلك مؤشرا إلى رغبة الأميركيين في المضي قدما، داعيا إلى التعاون بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

إقرأ أيضاً: الإنفجار متعمّد والشرطة الأميركية تتحدّث عن سيّارات مشبوهة أخرى.. ما علاقة ترامب؟

من جهته اعلن المرشح الديمقراطي في جورجيا جون أوسوف فوزه بالمقعد الثاني في مجلس الشيوخ في الانتخابات الفرعية بولاية جورجيا، وتغلبه على السيناتور الجمهوري المنتهية ولايته ديفيد بيردو، وذلك بعد قليل من إعلان فوز الديمقراطي رافاييل وارنوك بالمقعد الأول، مما يمنح الرئيس المنتخب جو بايدن السيطرة على المجلس.

السابق
مساجد لبنان الى الإقفال التام غداً.. حفاظاً على أرواح الناس!
التالي
بالفيديو والصور: مناصرو ترامب يقتحمون الكونغرس.. هرج ومرج وقنابل مسيلة للدموع