كارثة «كورونية» يعلنها الصليب الأحمر.. مستشفيات بيروت ممتلئة والمرضى يموتون في منازلهم!

الصليب الاحمر

الجائحة الكورونية تفتك باللبنانيين وتحول حياتهم المعقدة اجتماعياً ومالياً وسياسياً ومعيشياً الى جحيم حقيقية صحية وتنشر المرض والموت والالام اينما كان.

وفي مسلسل التطورات “الكورونية” المأساوية والكارثية ومع تزايد اعداد المصابين بشكل هستيري، اعلن الصليب الاحمر اللبناني عن حالة خطيرة ومقلقة ومتمثلة بعدم وجود شواغر في مستشفيات بيروت وبموت مرضى الجائحة في منازلهم.

كتانة

وكشف الأمين العام لـ”الصليب الأحمر اللبناني” ​جورج كتانة​، ان فرق الاسعاف التابعة له بدأت بنقل خلال الأيّام الثلاثة الأخيرة، ما يعادل الـ100 مصاباً بالفيروس يوميًّا إلى ​المستشفيات​”.

وأكد أنّ “مستشفيات ​بيروت​ لم تعد قادرة على استيعاب إصابات جديدة، وندرس مع المعنيّين إمكانيّة نقل المصابين إلى مستشفيات خارج بيروت و​جبل لبنان​”.

إقرأ أيضاً: بسبب العطلة إنخفاض فحوصات «كورونا»..والنتيجة أقل بـ1122 حالة من الأمس!

وشدّد على أنّ “الخطورة كبيرة بالنسبة إلى قدرة المستشفيات على الإستيعاب، وهناك مستشفيات قد تعتبر أنّ الأولويّة هي للشباب لا لكبار السن، وأُخرى لم يعد لديها أي سرير شاغر لاستقبال المرضى”.

وأوضح أنّ “الصليب الأحمر كان ينقل مصابين إلى ​النبطية​ و​الهرمل​ وعكار وغيرها من المناطق، وهو مستنفر ومدرَّب للقيام بمهمّة نقل المرضى، ومستمر بالقيام بذلك على كامل الأراضي اللبنانية”. وأكّد أنّ “هناك أشخاصًا يموتون في منازلهم”.

السابق
لبنان 2021..مئوية لا مئويتان!
التالي
قضاء صور في «قبضة الجائحة»..120 إصابة جديدة!