بالصور: حشود ملأت الشوارع.. هكذا احتفلت ووهان بؤرة «كورونا» بالعام الجديد

راس السنة ووهان

منذ عام تقريبًا، بدأ اسم مدينة ووهان الصينية، يتردد بشكل كبير كونها أول بقعة ظهر فيها فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، والذي انتشر منها إلى العالم كله ليصبح وباء أثر على العالم أجمع.

اقرا ايضا: بشارة خير بداية 2021: ليليان جريحة 4 آب استفاقت من غيبوبتها.. ماذا عن لبنان؟!

ورغم إلغاء العديد من الدول مظاهر الاحتفال برأس السنة بهدف منع التزاحم الذي يؤدي إلى الانتشار السريع لفيروس كورونا، خاصة في موجته الثانية، إلا أن مدينة البؤرة «ووهان» الصينية، شهدت احتفالات كبيرة بليلة رأس السنة الجديدة لعام 2021، مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة، وظهرت الميادين في أجواء احتفالية كبيرة مزحمة بالشباب والكبار والأطفال وسط تواجد أمني مكثف تحسبًا لإختراق الإجراءات المتبعة.

وكما جرت العادة، تجمع المئات أمام مبنى جمارك هانكو القديم، وهو أحد أكثر الأماكن التي يحتشد فيها الناس ليلة رأس السنة. وعندما أذنت الساعة القديمة على المبنى بحلول منتصف الليل، أطلق العديد من الناس بالونات في الهواء وهتفوا “سنة جديدة سعيدة”.

وكان وجود الشرطة كثيفا والسيطرة على الحشود صارمة. وشوهد أفراد أمن وهم يخبرون عددا قليلا من الحضور كان لا يضع كمامة بضرورة استخدامها. ومرت الاحتفالات في سلام وفي جو اتسم بالود والهدوء.

وجاءت الاحتفالات بعد 12 شهرا من إعلان منظمة الصحة العالمية أنها تلقت لأول مرة تقارير عن حالات التهاب رئوي مجهولة السبب في ووهان، والتي اتضح فيما بعد أنها أول ظهور يتكشف في العالم لمرض كوفيد-19.

السابق
بشارة خير بداية 2021: ليليان جريحة 4 آب استفاقت من غيبوبتها.. ماذا عن لبنان؟!
التالي
بعد قرصنتها.. المودعون يسحبون أموالهم من القرض الحسن