الراعي يأسف لسقوط الوعود الحكومية: فكّوا أسر لبنان!

البطريرك الراعي

بالرغم من المبادرة التي قام بها البطريرك ماربشارة بطرس الراعي لحلحلة العقد الحكومية ولقائة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل المتهم بعرقلته الدائمة لعملية التشكيل، عاد الملف الحكومي امس الاربعاء الى نقطة الصفر حيث اعلن الحريري من بعبدا ترحيل الحكومة الى ما بعد عيد رأس السنة.

الى ذلك، عبّر الراعي اليوم الخميس في رسالة ميلادية عن غضبه مما يحصل في الملف الحكومي قائلاً: “منذ اللحظة الاولى كنا ندرك الصعوبات الداخلية والخارجية ووجود اخرى خفية ومفتعلة تعيق التشكيل ولكن اخذننا بالاعتبار مصلحة المواطنين وكنا نراهن على الضمير عند المسؤولين، وكان المبدا ان لا يتحكم اي فريق بمفاصل الحكومة خارج المساواة بين الطوائف”.

اضاف :”الشعب ونحن نريد حكومة اختصاص محصنة بوجه التسيس تتولى ورشة النهوض والاصلاح وتعيد لبنان الى منظومة الامم، وقد كنا في معرض انقاذ الشعب لا في معرض اعلان سقوط الدولة وناسف لسقوط الوعود التي اعطيت لنا فعاد تأليف الحكومة الى نقطة الصفر”.

وتوجه الراعي الى المسؤولين بالقول :”فكوا اسر لبنان من ملفات المنطقىة وصراعتها ومن حساباتكم الخاصة”، داعياً الى “مصارحة الشعب حول أسباب التأخير، فاذا كان لدى بعض المسؤولين الجرأة في الفشل فليكن لدى البعض الاخر الجرأة في النجاج ومصارحة الشعب”.

السابق
احذروا طقس الميلاد.. جليد على الطرقات ليلاً!
التالي
Aoun and Hariri Delay Cabinet Formation: No New Government in 2020!