صحيفة بريطانية.. قلق في «حزب الله» من اندلاع حرب قريباً: ترامب مجنون وقد يفعلها!

حزب الله

بعد اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة، ارتفع منسوب التوتر في ايران ولدى اذرعتها ان كان في سوريا العراق او لبنان.

حيث سلطت صحيفة “الغارديان” البريطانية الضوء على ما قالت إنه قلق لدى مسؤولين في “حزب الله” اللبناني، إزاء احتمال اندلاع حرب في الأيام الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونقل تقرير لمراسل الصحيفة بالشرق الأوسط، مارتن شولوف، عن مسؤولين في الحزب، وصفهم ترامب بالمجنون، وأنه قد يدفع مع إسرائيل باتجاه حرب ضد إيران وحزب الله قبل وصول إدارة جو بايدن.

إقرأ أيضاً: مقاتلو «حزب الله» العائدين من سوريا..آثار نفسية تتماهى مع حرب الفيتنام!

وتابع “شولوف” في تقريره، الذي ترجمته “عربي21″، ان “حزب الله وخلال السنوات الأربع الماضية قاتل في سوريا ودعم الميليشيات الشيعية في العراق وأدار السياسة في لبنان وتجنب التسبب بحرب مع الاحتلال الإسرائيلي”.

واستدرك بالقول إن قادة الحزب “المرهقين” يخشون من أن يقوم ترامب في أخر لحظات رئاسته بتنفيذ تهديداته “التي تتفوق على أي شيء آخر”. وفي معاقل حزب الله بلبنان، “يراقب عناصره عقارب الساعة والسماوات، ويسمع أزيز المقاتلات الإسرائيلية في الأجواء اللبنانية منذ أكثر من شهر، مع ازدياد تردد الطلعات الجوية الإسرائيلية وكذا الأمن في الضاحية الجنوبية ببيروت التي تعتبر عصب الجماعة المسلحة الأقوى في المنطقة”.

أضاف : “يخشى قادة حزب الله وأعضاؤه البارزون من محاولة ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو وإسرائيل استخدام ما تبقى من أسابيع قبل تنصيب جو بايدن والتحرك بطريقة حاسمة ضد إيران وحزب الله”.

وقال مسؤول بارز: “لديهم نافذة زمنية ويحاولون إنهاء ما بدؤوه.. ولكن لا تقلق فالسيد (حسن نصر الله) آمن”.

وتشير “الغارديان” إلى أن الاحتلال يؤمن بأن دول الخليج معادية لإيران وحزب الله مثلها “بل وأكثر”، وهي ليست مستعدة لمساعدة لبنان في أزمته المالية والاقتصادية طالما ظل حزب الله في الحكومة.

وقال مسؤول ثان في الحزب: “لا يهم كثيرا ما يقوله السعوديون.. يستطيع الحزب الاعتناء بنفسه، وعليهم فهم أنه لو انهار البلد فلن تخرج الأحزاب السياسية التي يدعمونها قوية”.

وتساءل المصدر: “هل سيحاولون عمل أمر كبير ببيروت في الأسابيع المقبلة؟ هذا محتمل وصحيح أن هناك حالة تأهب أمني في الضاحية والجنوب، وهذا من أجل حماية قادتنا، وليس لدينا شيء محدد، ولكن هناك شيء في الأجواء”.

السابق
بعد رفض عرض فيلم «صاحب المقام» من قبل الرقابة.. يسرا ترد!
التالي
وهّاب يُفجّر قنبلة حول تحقيقات المرفأ: التوجه كان لتوقيف الحريري!