«حزب الله» ينقضّ على أشرف ريفي: دعوى قضائية لسوقه مخفوراً الى المحكمة!

فيما أعلن “حزب الله “عن مقاضاة عدد من الشخصيات والمواقع الاعلامية التي إتهمته “ظلماً وزوراً” بموضوع جريمة انفجار مرفأ بيروت ومجموعة من الافتراءات الاخرى حسبما يدّعي، إنقضّ الحزب اليوم الخميس على شخصية جديدة لمقاضاتها.

اذ تقدّم تجمّع محامي حزب الله بشكوى مباشرة إلى قاضي التحقيق بالإنابة في بيروت شربل أبو سمرا ضدّ الوزير السابق أشرف ريفي، بجرم “التحريض والقدح والذم وإثارة النعرات الطائفية وتهديد السلم الأهلي وإضعاف الشعور القومي وتأليب الفئات على بعضها على خلفية الافتراءات التي ساقها بحقّ حزب الله وتحميله المسؤولية عن انفجار مرفأ بيروت”.

اذ اكد المحامي في التجمّع وعضو الهيئة الإدارية جهاد عثمان لموقع “العهد الإخباري”، أن “الشكوى التي قُدّمت اليوم هي ادعاء مباشر ضدّ ريفي، يُلزمه بالحضور الى دائرة التحقيق وسوقه مخفورًا الى المحكمة المختصة وإنزال أقصى العقوبات بحقّه، ليكون عبرةً لغيره”.

وأوضح عثمان، أن “تحريك الادعاء العام لا يحتاج الى ورقة طلب من النيابة العامة، وعليه يتمّ تحريك الحقّ العام سريعًا في هذه القضية الحسّاسة، والشكوى تُوثّق تصاريح سابقة لريفي وتغريدات تتّهم حزب الله بتفجير المرفأ وتتضمّن تحريضًا لأهالي الشهداء، وحضًّا لجمهور على ارتكاب أفعال جرمية بوجه حزب الله وجمهوره، ما قد يُولّد أحداثًا داخلية خطيرة على الأرض”.

وختم: “مسار الملاحقة القضائية لكلّ مفترٍ ساق الادعاءات الكاذبة بحقّ حزب الله مستمرّ”.

السابق
جريمة إنفجار المرفأ تابع: المدير العام لأمن الدولة أمام القضاء.. وصوّان يؤجّل الجلسة!
التالي
بالفيديو: محامي يفترش الأرض في قصر عدل بيروت.. ويُعلن إضرابه عن الطعام!