انتصار تاريخي.. النادي العلماني يسحق الأحزاب في انتخابات الجامعة اليسوعية!

الجامعة اليسوعية usj

في إنتصار غير مسبوق في تاريخ النادي العلماني في الجامعة اليسوعيّة، حصد “النادي العلماني” العدد الاكبر من المقاعد في الانتخابات الطالبيّة في جامعة القديس يوسف متفوّقاً على سائر الاحزاب.

وقد تمكّن النادي من الفوز بجميع رئاسات الهيئات الطلابيّة للكليات ال12 التي شارك في إنتخاباتها تحت إسم “حملة طالب”، كما فاز في المحصّلة 85 من مرشحي ومرشحات النادي من أصل 101 في هذه الكليات. وبذلك، يكون النادي الفائز الأوّل في إنتخابات اليسوعيّة سواء من ناحية عدد الكليات التي فاز بها أو عدد المقاعد، فيما فازت في معظم باقي الكليّات لوائح مستقلّة وغير حزبيّة. مع العلم أن الجامعة تعتمد النظام النسبي مع نظام اللائحة المقفلة لإجراء الإنتخابات.

اقرأ أيضاً: دماء في الجامعة اليسوعية: إشكال «حزب الله»- «القوات» يتمدد ويوقع جرحى!


وتجدر الإشارة إلى أن النادي تمكّن من الفوز بكليّة الحقوق والعلوم السياسيّة، التي إكتسبت هذه السنة رمزية خاصّة نظراً للحملات القاسية والمبرمجة التي نظّمتها الأحزاب الطائفيّة هناك في وجه النادي، بالإضافة إلى جو الشحن المذهبي واللجوء إلى العنف بين الأحزاب الطائفيّة خلال العمليّة الإنتخابيّة.

ورأى النادي العلماني ان هذا الإنتصار يعبّر مجدداً عن حجم التحوّلات التي طرأت أخيراً على الرأي العام الطلابي في جامعات لبنان منذ نشأة النوادي العلمانيّة، والتي تسارعت بقوّة بعد إنطلاق ثورة 17 تشرين. كما يؤكّد هذا الإنجاز للجميع أن خيار النوادي العلمانيّة المبدئي المبني على قيم سياسيّة واضحة وصريحة منذ أكثر من 12 سنة هو النموذج الذي إختاره الطلاب في موجهة جميع أحزاب النظام الطائفي دون إستثناء، وتحديداً من ناحية تبنيّي قيم العلمانيّة والحريّة والديمقراطيّة والعدالة الإجتماعيّة، بالإضافة إلى الوقوف إلى جانب قضايا الفئات المهمّشة.


مشيرا ان “الأهم، فهو ما عكسته الأرقام من عدم إكتراث الطلاب لحملات التضليل الطائفي بحق النادي العلماني ومرشحيه، وثقة الطلاب بالتجربة السياسيّة والطلابيّة البديلة التي تقدّمها النوادي العلمانيّة التي إكتسبت مصداقيتها منذ 2008”.


ووعد النادي العلماني الطلاب من جميع الخلفيات بالوقوف إلى جانب قضاياهم المطلبيّة داخل الجامعة، وبالبناء على الإنتصارات التي حققتها النوادي العلمانيّة في مختلفة الجامعات لممارسة الضغط الطلابي على السلطة في كل ما يتعلّق بواجباتها في الشأن الطلابي. كما نشكل الثائرات والثائرين على إمتداد الوطن الذين وقفوا إلى جانبنا في معركتنا هذه، وخصوصاً طلاب اليسوعيّة منهم الذين آمنوا بحلم حملة طالب خلال هذا المسار الإنتخابي. في النهاية، ستكون الجامعات حكماً نقطة البداية للتغيير الحتمي، نحو الوطن الذي لطالما حلمنا به.

وأعلنت الحركة الطلابية الموحدة Unified Students Movement عن فوز مرشحيها في اللوائح المدعومة من طلاب الكتائب والمستقلين في انتخابات جامعة القديس يوسف USJ كالتالي:

  • فوز المرشح ماريو يمين في كلية إدارة الأعمال
  • فوز المرشح محمد ناطور في كلية إدارة الأعمال
  • فوز المرشحة جويل جبيلي في كلية الحقوق
  • فوز المرشح شربل أبي كرم في كلية الحقوق
السابق
حسن عن الإقفال التام: نجحنا بتأجيل وقت الذروة إلى الفترة الثانية!
التالي
أموال لبنان على طبق الأسد.. تحذير أميركي من تجدد نفوذ النظام السوري!