باسيل يرجو واشنطن رفع العقوبات: «مستعد للابتعاد عن كل ما يتعارض مع سياستكم»؟!

جبران باسيل

لا تزال العقوبات على رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل تتفاعل محليا ودوليا، وفي جديد المعلومات كشفت مصادر ديبلوماسية غربية النقاب عن رسالة وجّهها باسيل الى الإدارة الاميركية منذ ايام وبالرغم من انتقاده الحاد لهذه الاجراءات بحقه، طالبا فيها رفع هذه العقوبات عنه، لانها اضرت به على الصعيدين السياسي والمادي ولانه لا يرى مبررا مقنعا لفرضها في هذا الظرف بالذات.

اقرأ أيضا: واشنطن تؤجل العقوبات على كبار السياسيين اللبنانيين.. ما علاقة ماكرون؟!

وأشارت المصادر عبر “اللواء” الى ان “باسيل أبدى بالمقابل استعداده للاخذ بعين الاعتبار مآخذ وملاحظات الإدارة الاميركية على أدائه السياسي وانتهاج سياسة اكثر واقعية والابتعاد عن كل ما يتعارض مع سياسة الولايات المتحدة الأميركية بالمنطقة”.

باسيل ينفي

أعلن المكتب الاعلامي لباسيل أن بعض وسائل الاعلام تتداول خبراً نقلاً عن مصادر مفاده ان رئيس التيار جبران باسيل وجّه رسالة الى الاميركيين يطلب فيها رفع العقوبات عنه.

وأكد المكتب الاعلامي في بيان أن “الخبر عارٍ من الصحة، وانه في موضوع العقوبات، لا يزال يدرس مع فريق من الاختصاصيين السبل الادارية والقانونية والسياسية الواجب سلوكها لاظهار حقيقة هذة العقوبات وهو لم يقم بأي اجراء حتى الآن”.

الرد الأميركي على رسالة باسيل

وبحسب المصادر نفسها فان “المسؤولين الاميركيين الذين تسلموا الرسالة، ابلغوا ناقلي الرسالة وهم من رجال اعمال اميركيين من اصل لبناني ولهم صداقات قوية داخل الادارة، انهم لا يثقون بوعود باسيل وقد سمعنا منه مرارا انه يريد تغيير أدائه، ان كان بالداخل لتسهيل إجراء الاصلاحات ووقف الفساد والهدر، أو في انحيازه الاعمى لممارسات حزب الله والسياسة الايرانية في لبنان والمنطقة ولكنه لم يلتزم بوعوده، بل كان يفعل العكس تماما ويتماهى مع سياسات الحزب واهدافه التي تتعارض مع مصالح لبنان وسيادته واستقلاله”.

السابق
تشريح دويلة حزب الله في لبنان.. أخطبوط لتأمين بقائه وزوال الدولة من مناطقه
التالي
حصيلة ضخمة لمحاضر المخالفات بعد أسبوع على الاقفال.. كم بلغت؟