بالصورة: السلع المدعومة وصلت الى الكويت.. كيف علقت وزارة الإقتصاد؟!

سوبرماركت

على الرغم من الأزمة الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها لبنان والتي تتفاقم مع غياب أي مؤشرات للحل والتي من المتوقع ان تصل الى ذروتها في الأشهر المقبلة مع الحديث عن توقف خطة الدعم بسبب استنزاف احتياطي مصرف لبنان من العملات الأجنبية، وصل طمع التجار الى بيع المنتجات المدعومة للخارج.

وقد انتشرت صورة عبر مواقع التواصل الإجتماعي لمنتج غذائي (علبة جبنة Picon) تحمل لاصق “سعر مدعوم”، قال ناشروها إن كميات من هذا المنتج المدعوم في لبنان تباع في دولة الكويت، علما أنها من المفترض أن تكون حصرا للسوق اللبناني، وتندرج ضمن السلّة الغذائية المدعومة.

اقرأ أيضاً: ارتفاع سريع بالدولار في السوق السوداء.. كم بلغ؟

وافيد بحسب المعلومات السوبرماركت في الكويت هي“لمى” وتعود الى لبناني.

واكد مدير عام وزارة الإقتصاد محمد أبو حيدر، في تصريح صحفي متابعته للموضوع مباشرة، وإجرائه الإتصالات اللازمة، اذ اتصل بوكيل شركة ” بيكون” في لبنان وتم استدعاؤه للوزارة، وأشار ابو حيدران الوكيل أكد له ان “بيكون” هي شركة عالمية وهو وكيلها فقط في لبنان وليس له علاقة بالكويت، انما على الارجح انه يمكن لهذه المواد ان تكون خرجت من لبنان من قبل “الشنطة” اي ان بعض الاشخاص يشترون بعد المواد بالمفرق ويدخلون المواد بالشنطة الى بلد آخر ويسعون الى بيعها في الخارج، وبما ان هذا المتجر زبائنه من اللبنانيين عمد الى شرائها منهم. وأكد ابو حيدر أنه بعد التأكد من الموضوع يمكن تقديم اخبار للنيابة العامة للتحرك.

السابق
وليد المعلّم… سنّي أدرك حدوده
التالي
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية اليوم 19/11/2020