ليست دراما ثقيلة.. جبل «الهيبة» يبرر هجوم النقاد على المسلسل!

تيم حسن

بعد عرض ثلث حلقات مسلسل “الهيبة – الرد” اختار النجم السوري تيم حسن التواصل مع الجمهور بنفسه وليس عن طريق اللايف أو وسائل التواصل الاجتماعي بل عبر مقال كتبه في موقع CNN عربية، باح فيه تيم بصيغة أقرب إلى المدونات عن تجربته مع الدراما خلال ربع قرن من الزمن.

واستهلّ تيم حديثه بذكر موقف حدث معه على خشبة مسرح القباني حين حصل على فرصة تقديم دور ناطق للمرة الأولى، كما سرد تجربته مع التقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية ودور الروائي والشاعر السوري الراحل ممدوح عدوان في تشجيعه.

وانتقل للحديث عن إيمان المخرج حاتم علي بموهبته وإنجازهما أعمال تاريخية عدة بإشراف الكاتب وليد سيف، حيث وصف تيم تلك الفترة بالنقلة النوعية على صعيد النص التاريخي.

وانتقد تيم الحال الذي وصل إليه المعهد العالي للفنون المسرحية وتدهور صناعة الدراما وغياب النصوص القوية، مثنياً على ثقة المنتج صادق الصباح به والحالة الجماهيرية التي صنعها مسلسل “الهيبة”.

إقرأ أيضاً: تيم حسن يطّل عبر تويتر: اكتفيت بعمل شامي وحيد.. وللهيبة جمهور بعشرات الملايين!

ليوصل تيم رسالة عن ضعف بنية الورشة الدرامية وكأنه يقصد الجزء الرابع من “الهيبة” دون أن يعلن ذلك صراحة، بقوله أن نظام الورشات ما زال في بدايته ويحتاج إلى وجود كاتب محترف يقود الورشة.

كما برر تيم هامش النقد الذي يتعرض له العمل باعتباره أن بعض النقاد قد لا يجدون في الهيبة دراما ثقيلة، لكنها محببة إلى الجمهور وتحقق نسب مشاهدات عالية.

السابق
حسن يحذر من الوقوع ضحية الإبتزاز: النتائج الفعلية للاقفال تتضح في هذا الموعد!
التالي
لونا الشبل إلى واجهة النظام.. مستشارة بامتيازات خاصة من الأسد!