بالصورة: عصف انفجار المرفأ بطابع 10 آلاف ليرة يتسبب بسجال بين اللبنانيين!

انفجار المرفأ

اثار اصدار طابع بريدي يحمل صورة فاجعة إنفجار مرفأ بيروت بلبلة كبيرة بين اللبنانيين، اذ تعرض مكتب البريد الوطني اللبناني، لانتقادات لاذعة لإطلاقه طابع بريد تذكاري يظهر انفجار 4 آب.

ورأى البعض في إتمام طابع بريدي وتحديداً اللحظة التي تفجرت فيها نيترات الأمونيوم، يذكّر اهالي بيروت وخصوصاً أهالي الضحايا بوجعهم والكارثة التي حلت بهم ويستهتر بما مروا به، خصوصاً أن الطابع البريدي عادة يحمل صورة إيجابية تذكرنا بتحقيق نجاح ما.

اقرأ أيضا: انفجار المرفأ يصل إلى الشاشة.. مسلسل يروي قصص الضحايا بطريقة درامية!

وسيباع الطابع الجديد مقابل 10000 ليرة لبنانية (6.50 دولار) ويحتوي على صورة للانفجار، إلى جانب التسمية التوضيحية “سنعيد بناء مدينتنا معًا” وتاريخ الانفجار.

و رغم الآراء التي استحسنت فكرة إصدار الطابع، كان هناك آراء على صفحة المكتب بفيسبوك، دعت لإحياء ما وصفته بذكرى الصدمة و القتل والعار.

اتفق البعض على أن فكرة جمع الأموال للدفاع المدني كانت إيجابية، لكنهم أشاروا إلى أن صورة الانفجار غير مناسبة، نظرا لأن الكثيرين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة.

وأسفر الانفجار الضخم، الذي اعتبر ثالث أقوى انفجار في العالم والذي شعر به سكان مناطق بعيدة مثل قبرص، عن مقتل ما لا يقل عن 191 شخصًا وإصابة أكثر من 6500 آخرين.

https://twitter.com/marwanmatni/status/1314558657368072192
السابق
لا مؤشرات إيجابية.. علوش يتهم التيار «الحر» بمحاولة السيطرة على الحكومة!
التالي
رغم نقص التجهيزات وانقطاع الرواتب: مستشفى الحريري يحصد جائزة «المستشفى المتميز»!