خلال احتفال لدبلوماسيين أوروبيين: هجوم على مقبرة «لغير المسلمين» في جدة.. وفرنسا تحذر!

الخارجية الفرنسية

يبدو ان موجة الأعمال الارهابية التي تشهدها الدول الأوروبية انتقلت الى السعودية، اذ أكدت وزارة الخارجية الفرنسية أن هجوما وقع في مدينة جدة السعودية، وأدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح في هجوم بعبوة ناسفة في مقبرة لغير المسلمين، وذلك خلال مراسم إحياء ذكرى اتفاق الهدنة في 11 تشرين الثاني 1918.

وأشارت “رويترز” إلى أن الخارجية الفرنسية دانت الهجوم الذي وقع أثناء مراسم الاحتفال بذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى، وقالت: “تدين السفارات التي كانت تشارك في مراسم الذكرى هذا الهجوم الجبان وغير المبرر على الإطلاق، وتدعو السلطات السعودية إلى إلقاء أكبر قدر ممكن من الضوء على هذا الهجوم، وتحديد الجناة وملاحقتهم”.

اقرأ أيضا: فرنسا تحت وهج الإرهاب مجدداً..إصابة كاهن بالرصاص في ليون!

كما أشارت “رويترز” وفقا لبيان اطلعت عليه، إلى أن “القنصلية الفرنسية تدعو السكان والزوار في السعودية إلى توخي أقصى درجات الحذر في أعقاب الهجوم في جدة”.

وقد افاد التلفزيون السعودي ان حركة المرور طبيعية في المنطقة التي وقع فيها انفجار جدّة وفرض طوق أمني حول المقبرة.

 ونقلت وكالة “فرانس برس” عن الخارجية الفرنسية قولها: “استهدفت المراسم التي كانت تجري في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى في مقبرة لغير المسلمين في جدة والتي كان يشارك فيها عدد من القناصل بينهم قنصل فرنسا، باعتداء بعبوة ناسفة هذا الصباح، ما أدى الى وقوع جرحى”، منددة بـ”حزم بالعمل الجبان غير المبرر”.  

السابق
تراجع حكومي وتصلّب في المواقف.. وتعويل على زيارة الموفد الفرنسي!
التالي
للعام الثالث على التوالي.. لا ملكة جديدة للجمال في لبنان!