بعد اعلانهم التوقف عن استقبال المرضى.. «المصارف»و«المركزي» يتحرّكان لأجل المستشفيات!

إقفال المصارف

بعد اعلان اكبر ٦ مستشفيات في لبنان عن توقفهم عن استقبال المرضى لعدم توفر الاموال للحصول على المواد الطبية، مناشدين مصرف لبنان التحرك، أعلنت جمعية المصارف في بيان “أن المصارف على استعداد لتوفير السيولة النقدية بالليرة اللبنانية للمستشفيات مقابل الشيكات والبطاقات”.

وتابع البيان الصادر اليوم الجمعة: “الجمعية تتمنى على جميع المستشفيات الإستمرار في تأدية خدماتها كافة لجميع المواطنين”.

هذا وصدر ايضاً عن مصرف لبنان البيان الآتي: “في ما يتعلق بالمستلزمات الطبية التي تحتاجها المستشفيات تنفيذا للتعميم 573، والذي ينص على تسديد كلفة المستلزمات الطبية هي بالاوراق النقدية بالليرة اللبنانية. وإن هذه الأوراق النقدية مؤمنة، وستقوم المصارف المعنية بتأمينها للمستشفيات لتسديد كلفة المستلزمات الطبية المطلوبة. هذا القرار تم الاتفاق عليه بين جمعية المصارف ومصرف لبنان، فكل الحاجات مؤمنة، ولا ضرورة لاي تردد في تقديم كل الخدمات الطبية التي يحتاجها اللبنانيون”.

اضاف البيان: “ان الاجراءات التي اتخذها مصرف لبنان تهدف أساسا الى ضبط الحركة والسيطرة على اسعار صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء. كما يسعى بكل ما للمصرف من قدرات، مع العلم أن تدخله أصبح بسبب الـcash economy تدخلا غير مباشر، إلى المحافظة على القدرة الشرائية لدى كل اللبنانيين، ويأمل في أن يتعاون معه الجميع، ومنهم القطاع الطبي بدل المزايدات بشكل غير مسؤول”.

وختم: “بالفعل، وخلال أسبوع، انخفض سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء من 9000 إلى ما دون الـ7000 ليرة لبنانية مقابل الدولار”.

السابق
الصحافي قاسم قصير ينفي ارتباطه بخلية اعلامية تابعة لإيران
التالي
تقنين قاسٍ للكهرباء في الهرمل.. وهذا ما اعلن عنه اصحاب المولدات!