قبيل الانتخابات.. لوحة لترامب تباع بـ750 ألف دولار أميركي!

ترامب

تشكل أسعار اللوحات الفنية والقطع النادرة مثار اهتمام في المزادات العلنية، وقبل أسابيع قليلة من بدء الانتخابات الأميركية كشفت مواقع إلكترونية عن لوحة مثيرة للجدل يظهر فيها ترامب بشكل مثير للسخرية.

فقبل أن يصبح زعيماً للولايات المتحدة، أنفق دونالد ترامب عشرة آلاف دولار من مؤسسته، لشراء لوحة زيتية طولها ستة أقدام لنفسه في مزاد.

في حين تأتي الفرصة الأسبوع القادم للمزايدة على صورة أكبر، وإن كانت أقل إرضاءً، حيث تصور لوحة للفنانة دانا شوتز، شخصية ممتلئة الجسم مألوفة بعيون منتفخة تنزل على لسلم كهربائي ذهبي.

إقرأ أيضاً: تمثال برونز لميلانيا ترامب بديل عن التمثال الخشبي المحروق!

ويبلغ ارتفاع اللوحة حوالي 7 أقدام وعرضها 6 أقدام، وسيتم طرحها في مزاد تستضيفه لندن غداً في العشرين من تشرين الأول، وقد يصل سعرها إلى 750 ألف دولار، وذلك حسب ما نشرته وكالة بلومبيرغ. وتحاكي الصورة ركوب السلم الكهربائي الشهير لترامب عام 2015، في برج ترامب في نيويورك، عندما أعلن أنه يترشح للرئاسة، حيث أصبحت هذه اللحظة بمثابة مصدر إلهام للممثلين الكوميديين.

وتشتهر شوتز بلوحات تصويرية كبيرة وجريئة، تعيد تخيل المواقف التاريخية والدنيوية، وقالت عن عن لوحة ترامب: “أنا لا أرسم لوحات موضوعية للغاية، لكنني أردت الحصول على تلك اللحظة من التشويق ، عندما تعلم أن شيئًا ما سيحدث ولا يوجد ما يمكنك فعله لإيقافه”.

ورغم عدم إظهارها لأي ميول سياسية، إلا أن العديد من الأعمال التي أنجزتها شوتز، كانت مثيرة للجدل، ومنها لوحة تصور المراهق الأسود إيميت تيل، الذي تعرض للتعذيب والقتل بدون محاكمة في عام 1955، حيث اتهم نشطاء الفنانة البيضاء باستغلال تاريخ السود، وظلت اللوحة معروضة، لكن شوتز قالت إنها لن تبيعها.

لوحة ترامب
لوحة ترامب

السابق
شركة «جوجل» تطلق تطبيق «الهمهمة» للبحث عن أغانٍ نسيتها!
التالي
بالفيديو: جريمة مروعة تهز العراق.. أم ترمي طفليها في النهر انتقاما من زوجها!!