mbc تبدأ الضغط على محمد عساف بحذف أغنية علي الكوفية!

محمد عساف

بعد أنباء عن تصعيد إسرائيلي تجاه الفنان الفلسطيني محمد عساف، انتشرت أخبار عن قيام قناة mbc بحذف أغنية “علّي الكوفية” لعساف عن قناتها الرسمية في يوتيوب وهي الأغنية التي أدّاها في برنامج “أ”اب ايدول”.

واعتبر البعض أنّ حذف الأغنية أولى خطوت الضغط على عساف لحظر نشاطه الفني في دبي، وذلك بعد تصريحات عضو الكنسيت الإسرائيلي افي ديختير إلغاء تصريح دخول عساف إلى الاراضي الفلسطينية المحتلة، وأنّه سيطلب من الإمارات حظر نشاطه الفني هناك.

إلا أن الأغنية حتى الآن لا تزال موجودة على قناتها في “يوتيوب” و تعمل في لبنان والامارات والسعودية وعدد كبير من الدول، ولكن تم حظر الأغنية في الاراضي المحتلة وأميركا، حيث قامت شركة إنترنت إسرائيلية بحظر الاغنية هناك.

إقرأ أيضاً: MBC تعاكس رغبة السوريين في فتح قناة موجهة للشام!

الأغنية وصل عدد مشاهداتها إلى أكثر من 91 مليون مشاهدة في “يوتيوب”، وغناها عساف بعد فوزه بلقب “محبوب العرب” منذ سبع سنوات في برنامج “أراب ايدول”.

بالمقابل أقدمت منصة “شاهد” التابعة لذات المجموعة بحذف مسلسل “التغريبة الفلسطينية” عن المنصة، ما أثار غضب الفنانة الأردنية جولييت عواد وتوجيهها رسالة مباشرة للمنصة بأنها ستضل تواجه إسرائيل ولو بقيت لوحدها هي وزوجها جميل عواد.

السابق
ثوار جل الديب إلى وسط الأتوستراد..لوحة تذكارية لإنتفاضة 17 تشرين!
التالي
رماة الحجارة يندسون بين الثوار والقوى الأمنية..كر وفر من بلدية بيروت الى الصيفي!