طقس خريفي بارد يضرب لبنان.. هذا ما ينتظرنا في الأيام المقبلة

الطقس الخريفي يعود الى لبنان

انتهت موجة الحر التي ضربت لبنان الأسبوع الفائت، ومن المتوقع ان يسيطر طقسا خريفيا مستقرا نسبياً ومعتدل الحرارة على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة، وتوقعت ​مصلحة الأرصاد الجوية​ في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون طقس اليوم غائم جزئياً دون تعديل يُذكر ب​درجات الحرارة​ مع تشكّل ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات تسوء معها الرؤيا خاصة خلال الفترة المسائية.

اقرأ أيضاً: «الجمعة الأسود» يُحرق الجنوب..والبقاع رهينة العصابات المنظمة!

وأفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على فيسبوك ان خط المنخفضات الجوية ما زال مغيّباً عن الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط والطقس الخريفي المعتدل سينقلب الى شبه بارد في القسم الثاني من تشرين.

في التفاصيل:

تعبر منخفضات جوية عالية الفعالية فوق غرب اوروبا وتتمركز بين ايطاليا واليونان تترافق مع نزول قطبي شديد البرودة الأمر الذي سيسبب بتساقط امطار طوفانية وثلوج غزيرة بين فرنسا وايطاليا وصربيا، على ان يكون لليونان الغربية حصة من السيول والفيضانات، فيتمدد حينئذ المرتفع السيبيري من شمال الهند ويستقر فوق بحر قزوين وشرق البحر الأسود ويصدّ بقيم ضغطه المرتفعة المنخفضات التي ستضرب اليونان وايطاليا، ويحوّلها غرباً، وقد يصل منها حالات خفيفة من عدم الاستقرار نحو السواحل اللبنانية منتصف الاسبوع المقبل.

هذا وستتابع الكتل الباردة طريقها نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط خلال منتصف الاسبوع المقبل فتتراجع درجات الحرارة لتستقر على 27 ساحلاً و 24 بقاعاً ويتحوّل الطقس الى بارد، وفور انحسار الكتل الباردة ستعاود الصحاري الافريقية نشاطها نحو المنطقة وتُعاود الحرارة ارتفاعها في لبنان وسوريا والاردن وفلسطين.

رياح شرقية مصدرها بحر قزوين ستعاكس تقدّم المنخفضات الاوروبية نحو لبنان والمنطقة يسببها المرتفع السيبيري الذي بدأ يمارس نشاطه في هذا الوقت على غير عادة.

وطقس لبنان والمنطقة لليومين المقبلين مشمس مع ضباب محلي على الجبال الغربية وانخفاض بدرجات الحرارة، والحرارة على الساحل: 29 درجة  تنخفض ليلاً الى 22

السابق
بعد قطيعة.. الحريري في بعبدا: هل يتم تأجيل موعد الاستشارات النيابية؟
التالي
بعد لقائه عون.. الحريري يكشف عن شكل الحكومة: مبادرة ماكرون هي الفرصة الاخيرة للبنان!