«الحرس الثوري» يُغرق لبنان بدولاراته المزيفة..وحكومة دياب أمام إمتحان السلاح الفالت!

دولار ليبي مجمد للبيع!
مزيد من الدولارات المجمدة والمزيفة يغرق بها السوق اللبناني ومصدرها ليبيا والعراق ومروجها الاساسي" الحرس الثوري" و"حزب الله". في المقابل لا زالت هيبة الدولة وحكومة حسان دياب المستقيلة في مهب الامتحان الامني الخطير بقاعاًً . فبعد توقيف بضغة مسلحين وقطاع طرق، ينتفض البقاعيون للمطالبة بوقف كل المظاهر المسلحة وتوقيف كل الخارجين عن القانون. (بالتعاون بين "جنوبية" "مناشير" "تيروس").

منذ ما يقارب الاسبوع كشف موقع “جنوبية” عن أكبر صفقة دولارات مجمدة عرفها لبنان آتية من ليبيا والعراق عبر ايران وسوريا اليه، والدولار المجمد هو دولار صحيح مئة في المئة لكن وزارة الخزانة الاميركية وبعد العقوبات على نظامي صدام حسين ومعمر القذافي نزعت الشرعية عن هذه الدولارات ولم تعد ارقامها التسلسلية صالحة للتداول في البنوك والاسواق العالمية وعمليات البيع والشراء.

ومتابعة لهذا الملف، يكشف موقع “مناشير”، ان عصابة تروج هذه الدولارات بين شتورا والبقاع وسوريا.

وتفيد تحريات القوى الامنية ان مصدرها ايران. وفي السياق نفسه تكشف مصادر متابعة للملف لـ”جنوبية”، “ان “الحرس الثوري” الايراني هو الوحيد  القادر على ادخال بـ”الشنطة الدبلوماسية”، ما يشاء الى لبنان ويتم نقلها مباشرة وبشكل سري من المطار الى حرم السفارة الايرانية في بيروت ومن هناك يتم تسليمها الى “حزب الله” الذي يتولى التوزيع.

في المقابل ومتابعة للعروضات العسكرية العشائرية في البقاع، وبعد المشاهد التي اظهرت ترهل الدولة وتقاعسها امام قطاع الطرق والخارجين عن القانون، اعلن الجيش عن توقيف 14 مسلحاً وهم كناية عن مجموعة من المجموعات المسلحة التي انتشرت في البقاع وقطعت الطرق، واحتلت الشوارع مدججة بكل انواع الاسلحة.

معلومات “جنوبية”: تهريب الدولارات المجمدة الى لبنان يتم عبر “الحرس الثوري” الى المطار فالسفارة في بئر حسن ومن بعدها الى “حزب الله”!

فالمطلوب وفق مصادر بقاعية لـ”جنوبية” ان تضرب الدولة وحكومة دياب ولو كانت مستقيلة بيد من حديد، وان تحافظ على بعض “الماء في وجهها”، وان تُوقف كل الخارجين عن القانون والمسلحين الذين روعوا ويروعون البقاع واهله منذ سنوات.

وتضيف: اعتقال بعض الاشخاص ومن ثم اطلاق سراحهم بعد فترة بسيطة وهدوء الامور، لا يحل المشكلة، وتبويس اللحى لم يعد ينفع، اذ يسقط يومياً ابرياء برصاص وقذائف هؤلاء بالاضافة الى التصفيات المتبادلة مما يبقى النار مشتعلة.

البقاع

وعادت اسطوانة التلاعب بسعر صرف الدولار بالسوق السوداء، ووصوله الى ٩٠٠٠ ليرة كما كل شهر مع نهاية الاسبوع الاول، لينتشر اعضاء عصابة تجار العملة بين سوريا ولبنان. كما نشطت في السوق البقاعية تجارة العملة المزيفة من فئة المئة دولار، واكدت مصادر امنية لـ”مناشير” ان التحريات تشير أن عصابة تهريب العملة تعمل على ترويج عملة الدولار مزيفة قادمة من ايران بمواصفات عالية الدقة ويمكن ان تمر على اشخاص دون ان يكشف تزويرها.

استمرار ازمة المحرَقات

وتستمر محطات البقاع في رفع خراطيمها، بحجة ان لا كميات لديها، مخلفة ازمة خانقة وبيع البنزين والمازوت في السوق السوداء باسعار تصل الى ٢٥ الف ليرة ثمن صفيحة المازوت، و٤٠ الف ليرة صفيحة البنزين.

إقرأ أيضاً: ثأر وقتل وحواجز على الهوية بقاعاً.. والسلاح الشيعي يتمرّد على مُشغليه!

وفي سياق الغلاء وارتفاع الأسعار تفاقمت ازمة ارتفاع كلفة تسليم الدواجن من قبل مزارعي الدجاج لمحلات لحوم الدجاج. لتعلن هذه المحلات في الهرمل توقفها عن العمل حتى اشعار آخر لحين ضبط تسعيرة مزارعي الدجاج التي تخالف تسعيرة وزارتي الزراعة والاقتصاد، لما في ذلك من فائدة في منع ارتفاع الأسعار بوجه المواطنين وحفاظا على قدرتهم الشرائية وحماية الأمن الغذائي حيث أن الدجاج أصبح القوت الأخير لموائد الشعب.

اقفال نفوس شمسطار

وأصدر محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر قرارا قضى بإقفال قلم نفوس ‎شمسطار ولمدة أسبوع، بعد اصابة موظفة بفيروس كورونا، على ان يقوم الموظفون الباقون بحجر أنفسهم وسيتم إجراء فحوص PCR لهم ولسائر المخالطين، كما سيتم تعقيم المبنى.

اقفال مركز محافظة زحلة

كما أصدر محافظ البقاع القاضي كمال ابو جوده قرارا، قضى بـ”إعادة اقفال مركز محافظة البقاع الكائن مركزها في سرايا زحلة، بدءا من يوم غد الجمعة 9 تشرين اول وحتى صباح الخميس المقبل في 15 منه بعد ثبوت إصابة ايجابية جديدة لموظف من مركز المحافظة بفيروس كورونا”. وأوعز المحافظ ابو جوده الى باجراء فحوص ال”PCR” لجميع موظفي المركز وجميع المخالطين.

إنتفاضة لبائعي لحوم الدواجن

وأقفل اليوم أصحاب محلات بيع الدواجن المذبوحة و المقطعة في صور ابواب أرزاقهم واعتصموا امام احد المحلات و طالبوا بمحاسبة المزارعين وسارقي أموال دعم الدولة للفقراء و محدودي الدخل.

وافاد المحتجون انهم تفاجئوا بإرسال مراقبين من وزارة الاقتصاد للتأكد من التزامهم بأسعار الوزارة، كما نفذوا محاضر ضبط بحقهم علماً انّ المراقبة يجب ان تكون على اصحاب المزارع الذين استلموا العلف المدعوم.

لا بنزين جنوباً

وشكا مواطنون في النبطية، من استمرار محطات البنزين في عدم تلبية طلباتهم لتزويد سياراتهم بالبنزين، بحجة نفاد المخزون وعدم قيام الشركات بمدهم بهذه المادة. في حين لا تزال أكثرية المحطات في صور مغلقة بوجه الزبائن.

اصابات كورونية جديدة

وبعد إعلان إدارة مستشفى جبل عامل عن إصابة 6 أعضاء من الكادر الطبي بينهم طباخ المستشفى، اعلن عن اصابتين جديديتين في قسم غسيل الكلى لمريضتين تغسلان الكلى في المستشفى مرتين إسبوعيا.

وأقفلت دائرة القاضي العقاري في قصر العدل في صيدا صباح اليوم أبوابها امام المواطنين، بعد ثبوت إصابة ثانية نتيجة الاختبار لموظف كان يقوم باستقبال المراجعات ومعاملات المواطنين، فيما ينتظر صدور نتائج فحوص 4 موظفين آخرين مخالطين.

واستحوذت بلدة الصرفند على المشهد الكوروني حيث تمَّ ثبوت عشر حالات إيحاببة بعد إجراء 20 فحص pcr عشوائي، ليرتفع عدد الحالات الإيجابية إلى 77 حالة.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الاخبار المسائية لليوم8/10/2020
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 9 تشرين الأول 2020