ترامب يتخطى «الخطر الكوروني»..وضعه مستقر «بعد القلق» على صحته!

ترامب والشمس وكورونا (أسوشييتد برس)

تضاربت الانباء حول صحة الرئيس الاميركي دونالد ترامب المصاب بفيروس “كورونا”، فبعد تأكيد  مصدر مطلع على وضعه أنّ حالته كانت “مقلقة للغاية” خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وأن الساعات الـ 48 المقبلة ستكون دقيقة، أكد طبيبه أن صحته السبت، جيدة جداً، ولم يصب بحمى خلال 24 ساعة الماضية، مشيراً إلى أنه عانى من حمى خفيفة ليلة الخميس.

مراقبة احترازية في مستشفى ريد

وقال شون كونالي في إحاطة اليوم حول صحة ترامب، كان معه سعال طفيف مع احتقان بالأنف لكنه يتحسن، مؤكداً “أوصينا بانتقال الرئيس إلى مستشفى والتر ريد كإجراء احترازي، وذلك لأنه رئيس الولايات المتحدة”، مضيفاً: أجرينا فحصاً ثانيا للرئيس أكد إصابته بكورونا.

كما أشار الفريق الطبي إلى أن الرئيس لا يواجه أي مشاكل صحية مع التنفس أو الحركة، وليس على الأكسجين ويتم إعطاؤه مضاداً حيوياً وسيعالج بدواء رمديسيفير لمدة 5 أيام.

وأوضح كونالي أن مستوى الأكسجين عند درجة 96، وهو يتنفس بطريقة طبيعية ولا يعاني من أي مشاكل في الضغط أو القلب، وقال “ضغط الدم لدى الرئيس وضربات القلب في مستوى جيد جدا”.

وأكد أن الرئيس سيبقى في المستشفى لحين التأكد من الشفاء، وقال “نقيم حالة الرئيس يوما بيوم ولا مؤشرات على احتياجه للأوكسجين”.

وحول وضع السيدة الأولى، ميلانيا ترامب، أكد كونالي أن وضعها جيد جدا، ولا حاجة لدخولها إلى المستشفى.

ترامب يطمئن: انا بخير

ونقل ترامب إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري بضاحية واشنطن على متن طائرة هليكوبتر مساء الجمعة للعلاج من فيروس كورونا.

بدورها، أفادت وسائل إعلام أميركية بأن ترامب انتقل مباشرة إلى الجناح الرئاسي بالمركز. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكناني، إنه “في إجراء احترازي، وبناءً على توصية طبيبه والخبراء الطبيين، سيعمل الرئيس ترمب من المكاتب الرئاسية في مركز وولتر ريد خلال الأيام القليلة المقبلة”.

إقرأ أيضاً: قضاء صور ومخيماته تحت وهج الجائحة..38 حالة «كورونية» جديدة!

وفي رسالة قصيرة عبر الفيديو نُشرت على حسابه في تويتر، قال: “أريد أن أشكر الجميع على الدعم الهائل”، مضيفاً: “أنا ذاهب إلى مستشفى والتر ريد. أعتقد أنني في حال جيدة جداً، لكننا سنتأكد من أن الأمور تسير على ما يرام. والسيدة الأولى في حال جيدة جداً”.

وتصدرت الولايات المتحدة القائمة مسجلة سبعة ملايين و359089 إصابة في حين بلغ إجمالي الوفيات لديها208788 حالة.

السابق
قضاء صور ومخيماته تحت وهج الجائحة..38 حالة «كورونية» جديدة!
التالي
بالفيديو: نعيم قاسم يتغنى بالنموذج الاسلامي الذي أرساه «حزب الله»..كثّرنا المؤمنين والمحجبات!