مئات الإصابات بالكورونا بين سجناء رومية وزحلة.. والـmessenger للتواصل معهم!

سجن زحلة

 فيما يتمدد فايروس “كورونا” في لبنان مسجلاً أرقاماً قياسية، عاد الحديث مجدداً عن قانون العفو العام الذي سيُناقش في جلستي مجلس النواب يومي الأربعاء والخميس، بعد تسجيل مئات الإصابات بالفيروس داخل السجون.

إذ صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة اليوم الإثنين بلاغ أكدت فيه انه “أجري لغاية تاريخه /1091/ فحص (PCR Tests) لنزلاء سجن رومية المركزي، تبين وجود /377/ حالة إيجابية، و/17/ حالة تصدر نتائج فحوصاتها لاحقا، وما زالت /5/ إصابات في المستشفى، فيما أعيد إلى السجن /6/ نزلاء بعد أن تحسنت حالتهم الصحية.أما في سجن زحلة فقد أجريت فحوصات (PCR Tests) لجميع النزلاء، وعددهم /556/ موقوفا، فتبين وجود /237/ حالة إيجابية. كذلك توجد حالتان في المستشفى قيد المعالجة”.

اضاف البلاغ: “إن جميع المصابين في السجون حالتهم مستقرة ووضعهم الصحي غير خطر، وهم قيد المتابعة من قبل ضباط وأطباء قوى الأمن ومنظمة الصحة العالمية”.

وختم البيان مذكراً “بأن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي تقوم بتسهيل عملية التواصل بين النزلاء المصابين لإبلاغ ذويهم عبر الهواتف المركزة في السجون، إضافة إلى ذلك يمكن لذويهم إرسال رسالة عبر تطبيق messenger على حساب Facebook العائد لهذه المديرية العامة (lebisf) لمتابعة الاطمئنان إلى أوضاع النزلاء الصحية، إذا اقتضت الحاجة”.

السابق
ديما صادق عن «تجربة ماكرون»: «حزب الله» عاجز ومأزوم!
التالي
الحريري.. الخصم والشريك والحكم !