دريان يأسف لاعتذار أديب ويُناشد السّياسيين: لإيجاد مخرج يجمع ولا يفرّق!

المفتي دريان

بالرغم من المبادرة الحريرية التي أطلقها رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري بهدف إيجاد حل للعقدة الشيعية، بقي الثنائي متشبّثاً بموقفه معيقاً تشكيل الحكومة مما دفع الرئيس المكلف مصطفى أديب الى تقدم إستقالته. وفي هذا الإطار رأى مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان، أن “اعتذار أديب، شكل خسارة كبيرة وإضافية وتسبب بتداعيات جديدة على الساحة اللبنانية”.

اضاف: “يمر لبنان في ظروف غاية في الخطورة والتدهور، مما يجعل الحليم حيرانا. عانينا الانهيار وأصبحنا في مرحلة انتظار وترقب لمبادرة من هنا وهناك، وهم مشكورون وفي طليعتهم فرنسا. انطلاقا من هنا، أناشد القوى السياسية التفاهم مع بعضهم بعضا وفقا لأحكام الدستور ومصلحة البلاد والعباد، وان يكون هذا الأمر في أولويات اعتباراتهم قبل الضياع وقبل ان نصبح في وضع لا نحسد عليه، فتقاذف التهم لا ينفع بل يؤجج الأمور الى الأسوأ”.

ولفت دريان الى ان “الخطاب السياسي تحوّل عند الكثيرين إلى خطاب فتنوي، وهذا أمر خطير يؤدي الى خراب نحن في غنى عنه، الأمر الذي يتطلب مزيدا من الوعي والتناصح”.

وختم: “لبنان يشهد اليوم تحديات كبيرة يخشى منها إشعال فتنة، لذلك نحذر وننبه ونقول لرجال السياسة عليكم إيجاد مخرج يجمع ولا يفرق، يبني ولا يهدم. لا نريد ان نتحدث طائفيا او مذهبيا، لبنان لا يعيش دور الطائفة الأكبر أيا تكن الطائفة، بل لا يكون إلا بالتفاهم والتوازن وعدم التحدي ومن دون كيديات سياسية”.

السابق
الدولار يتأرجح وسط الضباب السياسي.. «هدوء قبل العاصفة»!
التالي
بعد إتهامه بحماية موظفة فاسدة في المركز التربوي.. ابوصعب يرد على كلام المجذوب!