سلامي يردّ على بومبيو: لن نقتل امرأة مقابل سليماني.. الرد سيطال من تورط باغتياله

اللواء حسين سلامي

بعد مرور أشهر على اغتيال قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني في العراق، دون تسجيل أي رد انتقامي على الولايات المتحدة الأميركية، حذر القائد العام للحرس الثوري الإيران​ي اللواء ​حسين سلامي​، الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، مشددا على أن “الانتقام لسليماني​ مؤكد وجاد وحقيقي، ولا رجعة فيه”.

وفي معرض الرد على اتهامات وزير الخارجية الأميركي مارك بومبيو، لإيران بمحاولة اغتيال سفيرتهم في جنوب افريقي، توجه سلامي للمسؤولين الأميركيين قائلا: “هل تعتقدون أننا نستهدف إمرأة سفيرة في ​جنوب إفريقيا​ مقابل دماء شقيقنا الشهيد؟ على الأميركيين أن يعلموا أننا سنضرب أي شخص متورط في الاغتيال الجبان للجنرال سليماني، وهذه رسالة جادة”.

وتوجه سلامي، اليوم (السبت) خلال المراسم الصباحية المشتركة لهيئة ​القيادة​ العامة للحرس، لترامب، بالقول: “سننتقم بشجاعة وإنصاف. لهذا لم نستهدف جنودكم في ​عين الأسد​”، مؤكدا “أننا سنستهدف من تورط بشكل مباشر أو غير مباشر في استشهاد القائد العظيم الجنرال الحاج قاسم سليماني”.

اقرأ أيضاً: إيران تردّ بواسطة الانتربول على مقتل سليماني.. وتطلب اعتقال ترامب!

وشدد على أن “إيران سترد بقوة في حال استهداف أي ايراني. هذه التهديدات جادة فنحن لا نخوض حربا كلامية بل نترك كل شيء للميدان”، مشيرا الى “أننا تهددنا بهجوم أقوى ألف مرة بينما أنت تعاني بشدة من مشاكل داخلية، ولكن عندما ضربنا عين الأسد لم يكن توقعنا أنك لن ترد، بل كان افتراضنا بأنك سترد، وفي نفس اللحظة كانت لدينا مئات ​الصواريخ​ جاهزة للإطلاق. ففي حال قيامك بالرد ، كنا سندمر أهدافنا التي حددناها”.

السابق
بعد أكثر من شهر على كارثة المرفأ.. الجيش يعلن عن عدد المفقودين
التالي
تمثال برونز لميلانيا ترامب بديل عن التمثال الخشبي المحروق!