«إنفجار كوروني» شمالاً:141 اصابة..و11 حالة إغترابية جديدة!

كورونا الاغتراب فجر الوضع لبنانياً

يتمدد الفيروس في الشمال ومنطقة كسروان حاصداً المزيد من الاصابات والضحايا، لتنضم مأساة “كورونا” الى معاناة اهل الشمال الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية الصعبة جداً الى درجة الموت غرقاً في البحر بحثاً عن مستقبل افضل!

قضاء طرابلس: 98 حالة

وأعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء طرابلس، عن تسجيل 98 حالة إيجابية جديدة خلال ال24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الاتي: طرابلس: 75، الميناء: 15، البداوي: 7، القلمون: 1.

الكورة:11 حالة

وأعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة، عن تسجيل 11 حالة إيجابية جديدة في الكورة خلال ال24 ساعة الماضية، موزعة كالآتي: النخلة 2، راسمسقا 1، داربعشتار 1 وأنفه 7.

قضاء زغرتا: 9 اصابات

وأعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا، عن تسجيل 9 حالات إيجابية جديدة خلال ال24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الاتي: زغرتا: 2، ارده : 2، مجدليا:2، أيطو: 1، بسبعل: 1، العيرونية: 1.

مراح السراج ـ الضنية: 3 اصابات

وعقمت خلية الأزمة في اتحاد بلديات الضنية أروقة ومنازل المصابين بفيروس كورونا في بلدة مراح السراج ـ الضنية، كما عقمت المدرسة الرسمية والمساجد، بالتنسيق مع البلدية وخلية الأزمة في البلدة، بعد تسجيل 3 إصابات بالفيروس، مشيرة الى أن “أحد المصابين حالته حرجة وقد تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

إقرأ أيضاً: أرقام «كورونية» مخيفة في صيدا..410 إصابة خلال اسبوع!

وكان فريق من وزارة الصحة أجرى فحوصا مخبرية لبعض المخالطين المصابين بالفيروس في البلدة، وطلب من 16 مخالطا لمصابين التزام الحجر المنزلي لمدة 15 يوما، فيما سجل شفاء شخصين من الفيروس.

حالة في المعيصرة

وتوجهت بلدية المعيصرة- قضاء كسروان، إلى أهالي البلدة، ببيان قالت فيه: “بعد ثبوت حالة إيجابية بالفيروس آتية من الاغتراب في بلدة المعيصرة، واختلاطها بعدد من المقيمين في البلدة، تم حجر هذه الحالة في منزلها وإجراء فحوصات pcr لكل المخالطين لها، وبإنتظار نتيجة فحوصات المخالطين، نطلب من جميع الأهل الكرام عدم مخالطة أحد على الاطلاق والالتزام بمنازلهم بانتظار النتائج لكي يبنى على الشيء مقتضاه”.

ارتفاع الاصابات في حلبا

واعلن عضو خلية الأزمة في حلبا الدكتور أحمد السيد ان هناك ارتفاع كبير في أعداد المصابين في حلبا، علما ان اعداد الذين اجري لهم الفحص ضئيل. الغالبية أصبحت على علم أننا لسنا في صدد الاعلام والتهويل، ولكن هنالك حالات حرجة وأناس تناشد المعنيين تأمين بلازما لعلاج الحالات الحرجة، ومن جهة اخرى، لربما في كل منزل هنالك من يعاني من عوارض ولكنه يكابر او يخاف ان يمس رغيف عيشه جراء الحجر، أليس من العقل ان نقوم بالوقاية؟

بلدية عمشيت: 20 إصابة

وأعلن رئيس بلدية عمشيت في قضاء جبيل أنطوان عيسى، في رسالة توجيهية الى أهالي البلدة وسكانها، أن “عدد المصابين بفيروس كورونا في البلدة بلغ في الأيام الماضية 20 حالة”، داعيا الى “التنبه لئلا يتزايد عدد المصابين، مما يدفع الدولة الى اتخاذ قرار بإقفال البلد مجددا وانعكاس ذلك سلبا على الأوضاع في البلاد ولا سيما المعيشية منها”.

11 حالة وافدة

وأعلنت وزارة الصحة العامة استكمال نتائج فحوص PCR لرحلات وصلت إلى بيروت وأجريت في المطار بتاريخ 16/9/2020 إضافة إلى نتائج فحوص لرحلات أجريت بتاريخ 17/9/2020؛ وأظهرت النتائج وجود إحدى عشرة (11) حالة إيجابية.

السابق
سميرة سعيد تسبق الجميع في «قط وفار»!
التالي
بالفيديو: ترحيب شعبي بسامي الجميل في أسواق طرابلس..«بتستاهل تكون الرئيس»!