فضائح مرفأ بيروت تابع..4 طن من النيترات ومواد قابلة للإنفجار مخزنة فيه!

انفجار المرفأ

لم تنته فصول مأساة إنفجار مرفأ بيروت، ولم تصل التحقيقات والمجلس العدلي بعد الى خواتيم في هذا الملف. وفي مزيد من الفضائح والاسرار التي بدأت تتكشف عن حجم الفساد والاهمال والاستخفاف بحياة الناس والمال العام، كشف الجيش عن وجود 4 طن إضافية من النيترات كما يوجد مواد قابلة للاشتعال والانفجار.

القيسي

ولفت المدير العام لإدارة واستثمار مرفأ ​بيروت​ باسم القيسي في ​مؤتمر​ صحافي حول الاعمال في ​مرفأ بيروت​ إلى ان “مشكلتنا هي ​انفجار​ الاهراءات والتجار لا يستطيعون تخزين ​القمح​ والمواد الغذائية لذا قمنا باعتماد طريقة التسليم المباشر من الباخرة الى الشاحنة ثم الى المطحنة أو مكان التخزين خارج بيروت”.

إقرأ أيضاً: بالفيديو والوثائق: بعد إنفجار المرفأ..سالم زهران يحذر من خطر في المطار!

وكشف انه “هناك حاويات تحتوي على مواد قابلة للانفجار في المرفأ ورفعنا كتباً الى المعنيين، وطلبنا من ​الجمارك​ إخراجها وأطلب من الجمارك تطبيق القانون وإجبار شركات الملاحة على إعادة شحن الحاويات”.

وقال: “سأرفع دعوى بحقّ مجهول يوم الإثنين في موضوع الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للانفجار في المرفأ”.

4 اطنان جديدة من الامونيوم!

وكشفت معلومات لوكالة “​اخبار​ اليوم” أن “وحدات ​الجيش​ العاملة في مرفأ ​بيروت​، إكتشفت حاوية على أطراف المرفأ وبداخلها نحو 4 أطنان من نيترات الأمونيوم في أكياس شبيهة بتلك التي كانت موجودة في العنبر رقم 12 وتسبب انفجارها بكارثة بيروت”، مبينة أن “​الجمارك​ في ​مرفأ بيروت​ لا علم لها بهذه الحاوية ومحتوياتها.

وقد أبلغ ​ضباط الجيش​ الجهات المعنية بما وجدوه واتخذوا بسرعة التدابير اللازمة لنقل هذه الكمية من مكانها ومعالجتها”.

السابق
بالفيديو والوثائق: بعد إنفجار المرفأ..سالم زهران يحذر من خطر في المطار!
التالي
شيرين تتحول إلى سندريلا في السينما للمرة الثانية!