بحثاً عن ملجأ آمن.. 40% من العائلات اللبنانية تطلب الهجرة!

مطار بيروت

مع تفاقم الأزمات الاقتصادية والمعيشية ومع ضيق سبل العيش في لبنان، عاد شبح الهجرة ليطلّ برأسه هربا من السنياريوهات المرعبة في الأيام القادمة، لا سيما بعد انفجار مرفأ بيروت الذي اثار الرعب والقلق في نفوس اللبنانيين.

وفي ظل الاوضاع المتأزمة تشير التوقعات إلى إرتفاع في عدد اللبنانيين الذين سيقفون ضمن المسافة الآمنة بحثاً عن ملجأ آمن، في هذا السياق، اشار رئيس جمعية مبادرات وقرارات دال حتي ان اللبنانيين ولا سيما في المناطق المسيحية تتوجه الى الهجرة والارقام تشير الى  اكثر من 30% من الناس وفي بعض المناطق تصل النسبة الى 41% من الناس.

اقرأ أيضاً: اللبنانيون فقدوا الأمل.. طلبات الهجرة الى كندا بالآلاف يوميا!


واوضح في حديث اذاعي ان التوجه كبير لدى المناطق المسيحية لان الناس باتت تفكر انه لم يعد يكفيها ما اصيب به الوطن من مصائب وبطالة وانفجارات انما اضيفت اليها المشاكل الداخلية بين الاحزاب والتيارات مما جعل الناس تيأس.

واضاف: ” الهجرة لديها خطر كبير على الوطن وعائلات بأكملها تريد ان تهاجر وليس مجرد شباب للدراسة، وبالتالي فان نسبة الشباب التي تريد الهجرة تصل الى اكثر من 50%”.
اما اللافت فهو الارتفاع بطلب الهجرة في المناطق ذي الطائفة السنية كطرابلس وعكار وهي مناطق محرومة واكتشفت ان السياسيين ضحكوا عليها فباتت بدون  رؤية ولا امل.

السابق
Macron Due for Disappointment in Beirut… Corruption and Quotas Unchanged as if Nothing Ever ‘Exploded’!
التالي
بالفيديو: شركة «أمان» تحجز ذهب المودعين في الضاحية.. فيحجزون مديرها ويقفلون عليه!