للمرة الأولى.. عقوبات «ماغنيتسكي» الأميركية ستطال لبنان قريباً!

الثورة اللبنانية

أفادت معلومات للـmtv، بأنّ الولايات المتحدة تستعدّ لإطلاق عقوبات “ماغنيتسكي” للمّرة الأولى على لبنان في الأيّام القليلة المقبلة.

اقرأ أيضاً: قانون ماغنيتسكي لإعادة الاموال المنهوبة الى لبنان: ٨٠٠ مليار دولار.. وعقوبات تفضح الناهبين!

يذكر ان قانون ماغنيتسكي هوَ مشروع قانون قُدّم من قبل الحزبين الديموقراطي والجمهوري في الكونغرس الأمريكي وصادقَ عليه الرئيس باراك أوباما في ديسمبر 2012. ينصُ القانون على مُعاقبة الشخصيات الروسية المسؤولة عن وفاة محاسب الضرائب سيرغي ماغنيتسكي في سجنه في موسكو عام 2009.

منذ 2016 والقانون مُفعّل على مستوى كل دول العالم مما يخولُ الحكومة الأمريكية فرضَ عقوبات على منتهكي حقوق الإنسان في كل أنحاء العالم من خلالِ تجميد أصولهم وحظرهم من دخول الولايات المتحدة وقد تمتدُ العقوبات لأمور أخرى.

وتم تعديل القانون في 2016، ليشمل فرض عقوبات على انتهاكات حقوق الانسان والمسؤولين المتهمين بالفساد في أي مكان في العالم، فضلا عن تجميد أصولهم المالية ومنعهم من دخول الأراضي الأميركية. وفي 2017 تم تفعيل القانون واستخدمه الرئيس دونالد ترامب بشدة ضد شركات ورجال أعمال عبر العالم، بتركيز على متعهدي أشغال فاسدين ومسؤولين حكوميين.

وفي حزيران الفائت، أكد مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر “أن هناك عقوبات ستطبّق في لبنان تتعلق بمكافحة أنشطة حزب الله، كذلك عقوبات في إطار قانون “ماغنيتسكي” لمحاربة الفساد في لبنان”.

السابق
بعد إصابة أحد العاملين بـ«كورونا».. اقفال تعاونية الموظفين في جبل لبنان!
التالي
جنبلاط تلقّى اتصالا من بوغدانوف.. حول ماذا تطرق البحث؟