نازك الحريري بعد صدور حكم المحكمة: لا نريد الثأر!

بعد قرار المحكمة الدولية الخاصة بلبنان والذي كان مُفاجئاً للبعض خاصةً مع تحميل سليم عياش وحيداً جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، علقت السيدة نازك رفيق الحريري قائلةً: “اليوم ومع صدور الحكم عن المحكمة الدولية، لا يسعني إلا أن أتوجه بداية الى أهالي ضحايا مجزرة الرابع من آب بالتعازي الحارة والى أهالي الجرحى بالدعاء بالشفاء العاجل، مستذكرة شهداء كثر سقطوا الى جانب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في 14 شباط 2005”.

أضافت الحريري في مداخلة تلفزيونية، “كلي أمل أن يحمل المستقبل عدالة لهم يشفي غليل الأهالي الذين لا يعرفون كيف ولماذا سقط أبناؤهم ودمرت المنازل والمؤسسات والمستشفيات والمدارس؟”.

وقال الحريري الى ان ما حصل “اليوم، هو حكم تاريخي لا يعيد من رحلوا لكنه يعيد الى لبنان منطق المحاسبة والعدالة الذي صادرته قوى الظلام”.

و لافتت الى انني “لا أعلم إن كنت سأسر أو أحزن لهذا اليوم الذي كنا نترقبه كزوجة وأولاد والعائلة الصغيرة والعائلة الكبيرة في لبناننا الحبيب والوطن العربي أجمع والمجتمع الدولي لنعرف من حرض وخطط ونفذ هذه الجريمة التي لا تمت الى الإنسانية والوطنية بصلة، ألا وهي جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وسائر شهداء الوطن الأبرار”.

وختمت: “المحكمة صدرت أخيرا وما أردناها إنتقاما، فنحن لا نريد الثأر، بل نريد العدالة ومعرفة الحقيقة وإحقاق الحق”.

السابق
إسرائيل تُعلّق على قرار المحكمة الدولية: حزب الله يتخّذ مستقبل اللبنانيين رهينة!
التالي
بالتفاصيل: هكذا ستُطبّق القوى الأمنية قرار الإقفال لمدة أسبوعين!