تصعيد اميركي في سوريا.. استهداف حاجزا لجيش النظام وسقوط قتيل!

في الوقت الذي تستعد فيه الادارة الأميركية الى توسيع حزمة العقوبات ضد النظام السوري، وتوسيع قائمتها السوداء من خلال التركيز على شبكات الدعم المالى خارج سوريا، فى محاولة جديدة منها لإجبار سوريا على إجراء محادثات سلام

استهدفت طائرات اميركية اليوم حاجزاً للجيش السوري في تل الذهب جنوب شرق القامشلي بعد منع الحاجز مرور دورية أميركية، بحسب ما أفادت وكالة “سانا” السورية، واعلنت وزارة الدفاع السورية عن مقتل جندي وإصابة 2 في الضربة الاميركية.

اقرا أيضاً: عقوبات جديدة ضد سوريا.. وتحذيرات أميركية سرّية لمسؤولين لبنانيين بينهم سلامة!


وقال مصدر عسكري سوري لقناة “روسيا اليوم”، إنه “في تمام الساعة 9:45 من صباح اليوم الاثنين، حاولت دورية أميركيّة الدخول إلى منطقة انتشار أحد تشكيلاتنا المقاتلة في ريف مدينة القامشلي عبر حاجز “رشو” فأوقفهم عناصر الحاجز ومنعوهم من المرور، فأطلق عناصر الدورية الأمريكية عدة رشقات نارية.

وأضاف المصدر أنه “بعد حوالي 30 دقيقة هاجمت حوامتان أمريكيتان عناصر الحاجز بالرشاشات الثقيلة ما أدى إلى استشهاد جندي وجرح اثنين آخرين”.
وسبق أن قالت الوكالة إن حواجز للجيش السوري اعترضت أكثر من مرة آليات ومدرعات للقوات الأمريكية في الحسكة وأجبرتها على العودة باتجاه قواعدها.
وصادق الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أواخر العام 2019 على خطة لسحب قوات بلاده المنتشرة سابقا في سوريا، إلا أنه قرر لاحقا نتيجة ضغط من قبل أعضاء إدارته إبقاء نحو 1000 عسكري لضمان السيطرة الأمريكية على حقول النفط التي تم الاستيلاء عليها شمال شرقي البلاد.

السابق
في الهرمل.. ضرب والدته بـ «عصا رفش» حتى الموت!
التالي
ميغان ماركل إلى الشاشة مجدداً مقابل 50 مليون دولار!