الحظر يلاحق «حزب الله» أوروبياً..بعد المانيا ليتوانيا تمنع دخول عناصره اليها!

ليتوانيا حظرت حزب الله

بعد أشهر على تصويت البرلمان الألماني في كانون الاول الماضي، بأغلبية كبيرة على تمرير قانون حظر “حزب الله”، بعد أن دعا حزبان حاكمان في البلاد إلى حظر الميليشيات اللبنانية، قائلين إنه ينبغي إدراجها على لائحة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية، إنضمت ليتوانيا الى الدول التي تحظر دخول عناصر “حزب الله” اليها وتعتبره خطراً عليها.

خارجية ليتوانيا

وأعلن وزير خارجية ​ليتوانيا​، في بيان أنه “بناءً على معلومات حصلت عليها مؤسساتنا وشركاؤنا، نستطيع أن نخلص إلى أن ​حزب الله​ يستخدم وسائل إرهابية تمثل تهديداً لأمن عدد كبير من الدول منها ليتوانيا”، مشيرا الى “وقوف ليتوانيا إلى جوار ​الولايات المتحدة​ و​ألمانيا​ و​بريطانيا​ و​هولندا​ والدول الأخرى التي وصلت إلى نفس النتيجة”.

إقرأ أيضاً: مخاوف من جماعات إرهابية ومسلحين..كندا تحذر رعاياها الى أعلى مستوى في لبنان!

وكشف أن “​وزارة​ ​الهجرة​ اتخذت في ليتوانيا قراراً بـمنع أشخاص مرتبطين بحزب الله من دخول البلاد لمدة 10 سنوات بناء على معلومات عن أنشطتهم داخل الحزب التي تمثل تهديداً لمصالح البلاد”، مذكرا أنه “في أواخر نيسان الماضي، حظرت ألمانيا رسمياً بشكل كامل حزب الله المدعوم من ​إيران​ على أراضيها وصنفته منظمة إرهابية”.

الاتحاد الاوروبي يحظر “حزب الله”

يشار إلى أنه في الوقت الحالي، يدرج الاتحاد الأوروبي الجناح العسكري لحزب الله المدعوم من إيران في قائمة الجماعات الإرهابية المحظورة، ولكن هذا لا ينطبق على جناحه السياسي.

وأواخر نيسان الماضي، حظرت ألمانيا رسمياً بشكل كامل ميليشيات “حزب الله” المدعومة من إيران على أراضيها وصنفتها منظمة إرهابية.

وكانت ألمانيا في السابق تفرق بين الذراع السياسية للجماعة وبين وحداتها العسكرية التي تقاتل إلى جانب جيش النظام السوري.

السابق
مخاوف من جماعات إرهابية ومسلحين..كندا تحذر رعاياها الى أعلى مستوى في لبنان!
التالي
شقيقة نادين نجيم تكشف تفاصيل يوم الانفجار وحالة أختها الصحية!