برصاص مجهولين.. اغتيال عنصر من «حزب الله» وابنته في طهران!

جنود ايرانيين

تعرض عنصر من “حزب الله” وابنته لعملية اغتيال وسط العاصمة الإيرانية طهران، برصاص مجهولين، الليلة الفائتة، وافدت وسائل اعلام ايرانية أنهما لقيا مصرعهما على الفور بالعملية.

وانتشر الخبر في البداية ليل الجمعة عبر حسابات صحافيين من طهران، أكدوا أن القتيل يدعى حبيب داود، وابنته مريم، برصاص شخصين كانا يستقلان دراجة نارية، حيث أرداهما قتيلين على الفور، أمام منزل أبو مهدي المهندس، نائب رئيس ميليشيات الحشد الشعبي العراقية الذي اغتيل بغارة أميركية في يناير الماضي مع قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني.

ثم أكدت وكالة فارس التابعة للحرس الثوري، الخبر، مشيرة إلى أن سكان حي بوستان الواقع في شارع باسداران، بطهران، أكدوا نبأ مقتل الأب وابنته.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان حضروا إلى مكان الحادث، أن جثتي الشخصين وجدتا في سيارة L90 حوالي الساعة 9 مساءً.

اقرأ أيضاً: بالأدلة.. خبير ايطالي يكذّب الرواية الرسمية بشأن نكبة المرفأ: انفجار مستودع أسلحة وذخيرة

كما نقلت عن جيران العائلة وهم عرب أيضاً، تأكيدهم لمراسل وكالة فارس أن الأب وابنته قتلا بالرصاص.

وذكرت الوكالة أن “مسؤولي شرطة باسداران رفضوا إجراء مقابلة حول الحادث”، مشددة على أن المتابعة الميدانية لمراسلها أكدت صحة الخبر .

وتداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) نبأ مقتل حبيب، بعضها وصفه بـ”الدكتور” دون أن يوضح طبيعة منصبه في حزب الله أو رتبته.

وتعتبر العملية الأولى من نوعها التي تستهدف عنصراً من حزب الله في إيران، كما أن العلملية تأتي وسط سلسلة من الحوادث التي تعرضت لها مواقع عسكرية تابعة لميليشيات النظام الإيراني خلال الشهرين الماضيين.

السابق
الضاهر ينشق عن الكتلة «العونية»: أمد يدي لكل النواب المستقلين!
التالي
صاحب بنك الموارد يحرم المودعين.. ويشتري قصر جينيفر لورانس في نيويورك بـ10 مليون دولار!