بالفيديو: إعتصام ثوري «يُكهرب» وزارة الطاقة..القوى الأمنية تقمع نبش مغارة الفساد!

وزارة الطاقة

النزيف الكهربائي المستمر منذ العام 1992 والذي بلغ حتى اليوم 50 مليار دولار اي نصف الدين العام، كان تحت مجهر الثورة التي “كهربت” وزارة الطاقة والقيمين عليها.

وفي التفاصيل، تجمع عدد من الناشطين والمحتجين من الحراك المدني ، أمام وزارة الطاقة، في اطار تحركاتهم امام الوزارات، اعتراضا على الاوضاع المتردية اقتصاديا وماليا ومعيشيا واجتماعيا وتردي حال الكهرباء،
في ظل اجراءات امنية مشددة.

اشكال وتدافع مع القوى الامنية

وحاول بعض المحتجين الدخول الى الباحة الداخلية في وزارة الطاقة، وحصل اشكال وتدافع بينهم وبين القوى الامنية التي عملت على منعهم من اقتحام الوزراة. واشتد الاشكال عندما حاولت القوى الامنية توقيف المحامي الناشط واصف الحركة.

وأوضح أحد المحتجين “ان من حقنا الدخول الى الوزارة والاطلاع على ما يحصل، لان اللبنانيين محرومون من الكهرباء.

وعمل المحتجون على نصب خيم في الباحة الخارجية للوزارة بنية البقاء، وحاولوا ازالة العوائق الحديدية الا ان القوى الامنية منعتهم من ذلك.

واصف الحركة

وقال الحركة:”ان الاشكالية الاساسية،ان هذه الوزارة نهبت المال العام اللبناني، وهي وزارة طاقة بلا طاقة . لن نسكت عن معاناة شعبنا ولا عن نهب المال العام والخزينة ومهما كلفت المواجهة. كل الوزارات هدف لنا، لتحريرها من السرقات. والهدف من دخولنا الى الوزارة ليس الاعتداء عليها او احتلالها، بل لتحريرها وتحويلها الى وزارة طاقة وليس كما هي وزارة اللاطاقة”.

بيان

وتلا أحد المتظاهرين من امام وزارة الطاقة بيانا اكد فيه انهم “سيبقون في مكان اعتصامهم رغم الاجراءات الامنية التي تحاول منعهم، مؤكدين انهم لا يولون هذه السلطة اي ثقة لانها تمثل هذا النظام الذي يفعل المستحيل ليظل قابضا على السلطة”.

وقال: “دخولنا اليوم الى هذه المغارة ليس بهدف احتلالها بل تحريرها واستردادها من المحتلين الفاسدين والناهبين الذين حولوها عبر سنوات من الادارة الزبائنية التحاصصية الى وزارة اللاطاقة”.

واكد انهم لن يسكتوا “عن ضياع 40 مليار دولار على قطاع الكهرباء في ظل غرق البلد بالعتمة حتى محاسبة كل الفاسدين والسارقين”.

وتم قطع الطريق أمام الوزارة بمستوعبات النفايات واستمر المحتجون في محاولاتهم لدخول مبنى الوزارة.

شاهد فيديو اقتحام شركة كهرباء لبنان

فيديو نصب الخيم في باحة وزارة الطاقة

شاهد فيديو القوى الامنية تعتدي على المتظاهرين

السابق
أمل عرفة في دائرة الضوء مجدداً:«خمس أطباء أكدوا إصابتي بالكورونا»!
التالي
بعد «كورونا» جرثومة «التريشينوز» تضرب في جزين..إغلاق 4 ملاحم اليوم!