«كورونيات لبنانية»..3 إصابات في الزرارية وحارة صيدا وعزل قرطبا مستمر

الكورونا يتمدد من جديد

تمدد “الكورونا” جنوباً بات امراً مقلقاً مع إستمرار عودة الوافدين من الخارج، وتفلت البعض منهم في حين لا يعباً المقيمون بتفشي الفيروس في معظم القرى. ومساء ارتفع عدد الاصابات الجنوبية الى 3.

الزرارية

وأعلنت بلدية الزرارية، في بيان، أنها “رصدت حالتين إيجابيتين ب​الفيروس في البلدة”.

إقرأ أيضاً: فضيحة جديدة لحكومة دياب..صراع تربوي بين المجذوب وعويجان!

وذكرت أنه “تم رصد حالتين إيجابيتين جديدتين، لوافدين من ساحل العاج، بعد 17 يوما من الحجر، وهما يخضعان للحجر المنزلي، لذا نطلب من الجميع، الالتزام بالإجراءات الصحية”.

حارة صيدا

وأشارت ​بلدية حارة صيدا​، في بيان صادر مشترك مع خليّة أزمة “كورونا”، إلى “وجود حالة واحدة جديدة مصابة بـ”كورونا” في جادة نبيه بري”، متمنّيةً على كلّ من قام بمخالطة هذه الحالة “الإتصال على الخط الساخن لإجراء فحص الـ”pcr”.

لا اصابات جديدة في قضاء صور

وأفادت وحدة إدارة الكوارث في ​اتحاد بلديات قضاء صور​، وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء، بأنه “لم يسجل اليوم أي إصابة بفيروس covid-19”.

عزل قرطبا مستمر

وأوضح عضو تكتل “​لبنان​ القوي” النائب ​سيمون أبي رميا​، أنّ “قرار عزل منطقة ​قرطبا​ ما يزال مستمرًّا، فطالما لم نتأكّد من نتائج الفحوصات الخاصّة بفيروس “كورونا” بشكل نهائي، لن نجازف ونعيد فتح البلدة”، مشيرًا إلى أنّ “في أمكان ودول عدّة، تحصل أخطاء في نتائج الفحوصات، وليس فقط في لبنان”.

ولفت في مداخلة متلفزة إلى أنّ “إلى حدّ اللحظة هناك عزل نسبي، فهناك محلات تفتح مع اتخذا كلّ الإجراءات الوقائيّة، لكن لا زيارات ولا سهرات ولا مطاعم مفتوحة ولا احتكام بين المواطنين ولا اكتظاظ”.

توضيح لثانوية سيدة البلمند

وأكّدت إدارة ثانوية سيدة البلمند، في بيان، “أنّها غير مسؤولة عن حفل التخرّج الّذي أقامه طلّابها لمناسبة تخرّجهم، وكان مدير الثانوية عطية موسى قد تمنّى على الطلّاب وذويهم تأجيل الحفل بسبب الأوضاع الصحيّة والاجتماعيّة المتردية، حفاظًا على صحّتهم؛ فاقتضى التوضيح”.

السابق
فضيحة جديدة لحكومة دياب..صراع تربوي بين المجذوب وعويجان!
التالي
الخليج يغلي فوق الـ53 درجة مئوية..بعد العراق الكويت ثاني أعلى حرارة في العالم!